افتتاح 7 منشآت تعليمية ومشروعات إنتاجية بجامعة العريش إبريل المقبل

تستعد جامعة العريش، لافتتاح 7 منشآت لمبانى كليات ومشروعات جديدة، تجرى بها أعمال التشطيبات النهائية، ومقررا افتتاحها رسميا ابريل القادم، بالتزامن مع احتفال مصر بذكرى تحرير سيناء، والعيد القومى لمحافظة شمال سيناء.
وقال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش فى تصريح خاص لـ اليوم السابع، أن المشروعات الجديدة ، سيتزامن افتتاحها مع انعقاد المجلس الأعلى للجامعات على مستوى الجمهورية لأول مرة فى رحاب جامعة العريش، لافتا إلى أن المشروعات هى : مبنى معامل كلية الطب البشرى ، مبنى كلية التجارة ، مبنى الإدارة الطبية ، المخطط العام للمساحات الخضراء والطرق، ومشروعات انتاجية وزراعية.
وحول أهم إنجاز شهدته الجامعة خلال العام 2018، قال رئيس جامعة العريش، أن أهم حدث هو الموافقة على توقيع بروتوكول مع رئيس الوزراء على استخدام مستشفى العريش العام، وإدارتها كمستشفى جامعى لكلية الطب البشرى، لافتا إلى أنه ينتظر خلال الشهور القادمة صدور قرار ببدء الدراسة فى كلية الطب البشرى بالعريش، وتبدأ فى استقبال الطلبة العام الدراسى القادم.
وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أن افتتاح كلية الطب البشرى فى شمال سيناء، حدث كبير يوازى إعلان إنشاء الجامعة، لما ستحققه من طفرة طبية وخدمة لأهالى شمال سيناء، بوجود اساتذة متخصصين يقدمون خبراتهم وخدماتهم الطبية لصالح ابناء المحافظة.