18 July,2019
  • 11:00 am رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن الخدمات المقدمة لأهالي شمال سيناء خلال مايو
  • 10:59 am افتتاح معرض الإنتاج الحربي لخدمة مواطني جنوب سيناء
  • 10:58 am الرى : مليار و350 مليون جنيه لحماية البحر الأحمر وجنوب سيناء من السيول
  • 10:57 am إقبال كبير على بروتوكول التعاون الطبي بشمال سيناء
  • 10:56 am «الهلال الأحمر» و«يونيسيف» يطلقان مشروعات تنموية في شمال سيناء

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الاستثمار في مصر مجزٍ لأن مصر هي بوابة أفريقيا ورافد اقتصادي هام وبالرغم من العواقب والتحديات هناك متابعة دقيقة بين رئيس الجمهورية والمستثمرين، مشيرة إلى أن الحكومة تهتم بالاستثمار في شبة جزيرة سيناء وتعمل على تذليل العقبات وإتاحة الفرص.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذى يعقد بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان “اقتناص الفرص الاستثمارية”، أن قطاع الطاقة به فرص كبيرة للاستثمار أمام القطاع الخاص، خاصة بعد إصلاحات التسعيرة.

وحول الصراع الاقتصادي بين الصين والولايات المتحدة، قالت سحر نصر: “إننا نراقب ذلك بدقة وننظر للمستقبل الذي يشير إلى تزايد تلك الحروب الاقتصادية، خاصة أن البيئة العالمية بيئة تنافسية وهو ما يشير إلى عمليات التباطؤ الاقتصادي العالمي مؤخرا، مما انعكس على مصر”.

وأشارت إلى أنه تم القيام بالعديد من الإصلاحات، مثل قانون الإفلاس، وقانون الغاز، والكهرباء، وتحسين عملية الخدمات وإدخال اصلاحات تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال.

ولفتت الوزيرة إلى المشروعات العملاقة الكبرى التى تنفذها الحكومة، وأهميتها فى التنمية مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة اهتمام الحكومة بمناخ ريادة الأعمال لتمكين وتشجيع الشباب على الدخول فى المشروعات وأفكار ريادة الأعمال.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT