غضب بـ”الجبيل” في طور سيناء بسبب “طفح الصرف”.. ومصدر: جار الصيانة

اشتكى أهالي قرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء من تكرار طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع منذ بداية شهر يناير حتى الآن، مؤكدين أنهم تواصلوا مع العاملين بشركة المياه والصرف الصحي وحتى الآن لم يتحرك ساكن.

وقال غريب حسان عضو مجلس النواب وأحد سكان القرية، إن هذا الأمر دائم التكرار وكثيرا ما تطفح مياه المجاري في الشوارع وتحتاج القرية إلى تغير شبكة الصرف الصحي، موضحا أن الكثافة السكانية للقرية في زيادة مستمرة إضافة إلى التوسع العمراني التي تشهده القرية مما يؤثر بشكل سلبي على شبكة الصرف.

وأضاف “حسان ” أنه حاول التواصل مع غرفة العمليات بشركة المياه والصرف الصحي اليوم وللأسف لم يرد أحد، موضحا أن استمرار طفح مواسير الصرف الصحي سيجعل القرية مهدده بانتشار الأمراض إضافة إلى إعاقة حركة مرور الأفراد والسيارات.

المهندس جمال عبد الصبور رئيس شركة المياه والشرب والصرف الصحي، قال إنه جرى الدفع بجميع المعدات اللازمة لسرعة إصلاحه وإزالة الشوائب التي تسد المواسير الرئيسية لشبكة الصرف بالقرية.

وأضاف ” عبد الصبور”: جار إعداد خطة لصيانة وتغير شبكة الصرف بقرية الجبيل بما يناسب التوسع العمراني الذي شهدته القرية في الفترة الأخيرة إضافة إلى إقامة خزان لمياه الشرب لخدمة المواطنين.