19 August,2019
  • 11:03 am محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة القبول بمدارس التمريض
  • 11:02 am إطلاق المياه في ترعة الشيخ جابر بشمال سيناء
  • 11:01 am رئيس مدينة طور سيناء يتابع أعمال فتحات أعمدة الإنارة
  • 11:00 am أهالي طور سيناء يشتكون من انتشار الكلاب الضالة
  • 10:59 am شوشة : التعامل مع الطريق الدولي بسيناء في مناطق الأحوزة لمسافة 50 مترا

قال العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء ان المحافظة بجميع أجهزتها ومديرياتها تولي المنقولين من الشيخ زويد ورفح كل الاهتمام طبقا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

وأضاف الغندور، خلال الاجتماع التنفيذى المصغر لمناقشة وتحديد آلية تسكين المتقدمين من المنقولين من مركزى الشيخ زويد ورفح المقيمين في تجمعات بالعريش وبئر العبد بوحدات الإسكان الاجتماعى ، بحضور سعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد ، المهندس محمد رضوان مدير عام الإسكان ، المهندس ناجى إبراهيم من منطقة تعمير شمال سيناء ، ورؤساء مجالس مدن : العريش وبئر العبد ورفح والشيخ زويد ، أن المحافظة بجميع أجهزتها ومديرياتها وإدارتها المركزية تقدم تيسيرات كبيرة للمنقولين من الشيخ زويد ورفح .

وأعلن الغندور، عن تخصيص عدد ٢٨٨ وحدة سكنية في حى العبور بمدينة العريش للمنقولين من الشيخ زويد ورفح بنظام الإيجار الشهرى .. مشيرا الى أن المحافظة ستتحمل مبلغ ٣١٠ جنيهات من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية .
بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ ١٠٠ جنيه شهريا نظير الصيانة فقط .

وأكد الغندور على سرعة فحص ملفات المتقدمين تمهيدا لنقلهم للاقامة في الوحدات السكنية ، مع مراعاة ظروفهم ، وأن تكون لهم الأولوية أثناء فحص ملفاتهم ، وتحديد الفئات الممكن تسليمها كأولوية ، وادراج باقى المتقدمين من الحالات الأخرى في قائمة الانتظار لحين الانتهاء من الوحدات الأخرى ، وأن يتم تصنيفهم أيضا حسب الأولوية من أسر شهداء وأرامل ومطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة .

وأضاف الغندور، أنه سيتم شغل عدد 288 وحدة سكنية جاهزة للاقامة حاليا ،على أن يتم تسكين الباقى تباعا حسب الأولوية .

وأوضح أن عدد المتقدمين لشغل الوحدات السكنية يفوق عدد الوحدات الجاهزة حاليا ،و يجرى تجهيز عدد 1176 وحدة سكنية تابعة للاسكان الاجتماعى بمنطقة السبيل بحي المساعيد بالعريش.

ومن جانبه أكد اللواء وليد المعداوى رئيس مركز ومدينة العريش علي أن اجمالى المتقدمين للحصول على وحدات سكنية يبلغ 56 حالة وقد انطبقت الشروط والضوابط على عدد 17 حالة منها .

وأضاف العميد حسام لبيب رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد أن عدد الحالات المتقدمة للحصول على وحدات سكنية من أبناء الشيخ زويد بلغ 232 حالة ، وتنطبق الشروط والضوابط على 218 حالة منها .

وأشار العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس مركز ومدينة رفح الى أن عدد المتقدمين من أبناء رفح بلغ 375 حالة ، وتنطبق الشروط والضوابط على عدد 179 حالة منها .. الى جانب وجود 31 حالة انسانية لا تنطبق عليها الشروط والضوابط .

وأضاف محسن سالم، سكرتير مركز ومدينة بئر العبد أن اجمالى عدد المتقدمين من المنقولين من الشيخ زويد ورفح بلغ 721 حالة ، وتنطبق الشروط والضوابط على 601 حالة منها .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT