20 April,2019
  • 11:40 am مجلس الوزراء يقر تعويضات لضحايا حادثي شمال سيناء
  • 11:23 am «نائب سيناء»: أهالي «زويد» و«رفح» سيشاركون في الاستفتاء على الدستور
  • 11:21 am مراجعة محطات تحلية المياه بوسط سيناء حرصًا على صحة المواطنين
  • 11:20 am إزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناءإزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناء
  • 11:18 am بدء تركيب خطوط المياه الجديدة بأحياء العريش

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن رجال الأعمال والجهاز التنفيذي بالمحافظة “أسرة واحدة”، مبينًا أنهما يعملان من أجل عودة الحركة السياحية لمعدلاتها.

وقال المحافظ، إن مدينة شرم الشيخ تتبوأ مكانتها بين المدن السياحية، مطالبا بتفعيل دور جمعية المستثمرين بشرم الشيخ لتستطيع أن تتعاون مع المحافظ لتحقيق أعلى معدلات سياحية.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تمتلك البنية السياحية اللازمة لاستقبال جميع الوفود من مختلف دول العالم، بالإضافة للمشروعات التي تمت من طرق وقاعة مؤتمرات وتجميل وصل تكلفته لـ100 مليون جنيه، بالتعاون مع الوزارات المختلفة والمحافظة.

وأضاف أن المحافظة تبذل ما في وسعها للنهوض بحركة السياحة بالمدينة العالمية، مشيرا للمشروعات الضخمة التي سيتم تنفيذها منها على سبيل المثال تطوير منطقة خليج نعمه بتنفيذ مشروع واعد بتكلفة تقديرية تصل لـ150 مليون جنيه، مبينًا أنه سيتم بحث تدبير الاعتمادات المالية بعد عرضه على رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مساء أمس بحضور مستثمري شرم الشيخ، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء.

وشدد المحافظ، على ضرورة سداد الأقساط المستحقة والتي تمثل قيمة استغلال الشواطئ من قبل الفنادق، والتي تراكمت خلال فترات السماح، وتأجيل السداد في السنوات الماضية مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن تلك الأقساط تمثل أموال عامة تدخل في خزينة الدولة.

وفي نهاية الاجتماع، طالب المحافظ جميع المستثمرين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والدولة حتى تأخذ شرم الشيخ مكانتها التي أفقدتها خلال عدة سنوات مضت نتيجة لعدة ظروف مرت بها الحركة السياحية خلال تلك الفترة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT