21 October,2019
  • 12:34 pm محافظ شمال سيناء: صرف 750 ألف جنيه لأسر شهداء ومصابي بئر العبد
  • 12:32 pm بتكلفة 12 مليون جنيه .. جنوب سيناء تتغلب على ندرة مياه الشرب بمحطات التحلية
  • 12:31 pm مشروعات لتحديث مصانع سيناء للمنجنيز بـ31 مليون دولار
  • 12:29 pm 24 ألف مواطن بشمال سيناء يستفيديون من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل
  • 12:27 pm «الري» تكشف حقيقة ضخ مياه النيل إلى شمال سيناء عبر ترعة الشيخ جابر

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جاري إنشاء 7 تجمعات بالمحافظة باسم تجمعات “الملك سلمان”، تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ بهدف التوسع في الرقعة الزراعية بالمحافظة وتحويلها إلى سلة غذائية تحقق الاكتفاء الذاتي لمواطنيها وتصدير الفائض.

وأكد المحافظ أن هذه التجمعات تضم منازل وكل الخدمات والمرافق، إضافة إلى توزيع 10 أفدنة لكل أسرة لتوفير فرص عمل لأبناء جنوب سيناء، مع حفر آبار للمياه بكل تجمع، موضحا أن السبع تجمعات منهم (4 بمدينة رأس سدر، و2 بمدينة الطور، و1 بمدينة سانت كاترين).

على جانب آخر، استقبل المهندس خالد رمضان سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، وفد مركز بحوث الصحراء برئاسة الدكتور خالد مجاهد مدير المركز؛ لزيارة التجمع التنموي الجاري إنشاءه “تجمع الملك سلمان” لأخذ عينات من التربة وعينات من مياه الآبار بموقع التجمع؛ لدراسة مدى صلاحيتها للزراعة وتحديد أنواع الزراعات التي تناسبها.

وقال رئيس مدينة سانت كاترين إن تجمع الملك سلمان بالمدينة جاري إنشاءه بقرية السعال، ويضم 55 منزلا جاري إنهاء التشطيبات النهائية بهم، كما يضم مسجدا ومدرسة ومركز شباب.

وأوضح أنه سيجري توزيع 10 أفدنة على كل أسرة تستقر بالتجمع لزراعتهم، وذلك في إطار اتجاه المحافظة لتوطين البدو وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدا أنه جرى الانتهاء من حفر بئرين من المياه لاستخدامهما في الري وأغراض الشرب بالتجمع.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT