18 April,2019
  • 11:40 am مجلس الوزراء يقر تعويضات لضحايا حادثي شمال سيناء
  • 11:23 am «نائب سيناء»: أهالي «زويد» و«رفح» سيشاركون في الاستفتاء على الدستور
  • 11:21 am مراجعة محطات تحلية المياه بوسط سيناء حرصًا على صحة المواطنين
  • 11:20 am إزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناءإزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناء
  • 11:18 am بدء تركيب خطوط المياه الجديدة بأحياء العريش

نفى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ما تردد حول منع دخول سيارات البضائع والمواد الغذائية إلى العريش والشيخ زويد.
وأكد المحافظ لـ”الوطن” أن من يقوم بنشر هذه الشائعات أصحاب أهداف سيئة، ويريدون إيصال البضائع للعناصر الإرهابية في بعض المناطق جنوب المدن، منوها بأنه جرى رصدهم من الجهات المختصة، وسوف يجرى ملاحقتهم قريبا.
وأوضح أن الزحام على كمين الميدان غرب العريش لسيارات نقل البضائع، هو إجراء تفتيش طبيعي، مؤكدا أن وجود سيارات محملة متتابعة بشكل يومي هو أكبر دليل على كذب رواية المنع التي تناقلتها المواقع المغرضة.
وقال المحافظ إن شمال سيناء من المحافظات التي تلاقى اهتماما من الحكومة والقيادة السياسية، التي تأمر بتذليل جميع العقبات أمام الأهالي.
ولفت إلى أن جميع المستلزمات متوفرة في الأسواق، بأسعار قريبة جدا من المحافظات الأخرى، وأن الأسعار في أغلب المنتجات موحدة على مستوى الجمهورية.
من جهته، قال فتحي راشد أبو حمدة وكيل وزارة التموين والتجارة بشمال سيناء، إن جميع الحصص التموينية وصلت المحافظة بشكل طبيعي، وإن هناك مخزون من الدقيق يكفي المحافظة 20 يوما أخرى، مؤكدا أنه لا توجد أزمة على الإطلاق في توافر المواد التموينية والغذائية والخضروات والفاكهة.
وأضاف راشد أن مباحث التموين تشن حملات في الأسواق بشكل يومي لمراقبة شجع بعض التجار، الذين يقومون برفع الأسعار بعد تداول شائعات منع دخول البضائع.
وطمأن راشد المواطنين بأنه لن يكون هناك نقص في أي من المواد الغذائية والتموينية وباقي الاحتياجات الضرورية، مشيرا إلى أن هناك كشف يصل إلى الوزارة بشكل يومي من مديرية تموين شمال سيناء، لمتابعة الأحداث أول بأول، والرد عليها بدقة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT