20 April,2019
  • 11:40 am مجلس الوزراء يقر تعويضات لضحايا حادثي شمال سيناء
  • 11:23 am «نائب سيناء»: أهالي «زويد» و«رفح» سيشاركون في الاستفتاء على الدستور
  • 11:21 am مراجعة محطات تحلية المياه بوسط سيناء حرصًا على صحة المواطنين
  • 11:20 am إزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناءإزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناء
  • 11:18 am بدء تركيب خطوط المياه الجديدة بأحياء العريش

قال سليمان فرج نائب رئيس مدينة بئر العبد، بشمال سيناء، إن هناك توسعات في زراعات القمح بمنطقة بئر العبد ورمانة، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة من الإدارة الزراعية برمانة للعمل على نجاح هذه الزراعات.

وأشار “فرج” إلى أن التربة في المنطقة صالحة وجيدة لزراعة القمح، كما أن الأرض خصبة في المنطقة ومهيأة لزراعة كافة المحاصيل خاصة مع توافر المياه بترعة السلام.

وأضاف أنه يتم تسويق الإنتاج إلى المحافظات المجاورة بالإسماعيلية والشرقية والباقي يحتفظ به المزارع لاستخدامه طوال العام، كما يقوم المزارع بتأجير ماكينة الدراسة لتحويل السنابل إلى تبن وأعلاف للبهائم والماعز كمشروع إضافي للثروة الحيوانية.

وقال المهندس عاطف عبيد مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، إنه تم عمل حقول إرشادية لزراعة القمح في عدة قرى بمنطقة بئر العبد باستخدام أصناف عالية الجودة، حيث حقق الفدان 18 أردبا تحت مقومات الزراعة علي مياه الأمطار ومياه الري.

ولفت “عبيد” إلى الاستفادة حاليا من خبرات المزارعين من محافظات الوادي للزراعة بنظام الغمر لتحقيق إنتاجية عالية للفدان تصل إلى نحو 30 أردبا، كما أن مخلفات الإنتاج تستخدم في تربية الأغنام والبقر والعجول لتنمية الثروة الحيوانية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT