20 April,2019
  • 11:40 am مجلس الوزراء يقر تعويضات لضحايا حادثي شمال سيناء
  • 11:23 am «نائب سيناء»: أهالي «زويد» و«رفح» سيشاركون في الاستفتاء على الدستور
  • 11:21 am مراجعة محطات تحلية المياه بوسط سيناء حرصًا على صحة المواطنين
  • 11:20 am إزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناءإزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناء
  • 11:18 am بدء تركيب خطوط المياه الجديدة بأحياء العريش

تشهد مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، تنفيذ خطة تطوير في إطار جهود المحافظة، لعودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة خلال أيام والتي تشمل تطوير وتجميل شوارع المدينة وعمل منظومة لتوفير مياه الشرب، الى جانب تطوير المدارس وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء الهوائية بكابلات أرضية.

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن خطة تطوير مدينة الشيخ زويد، أسوة بما تم في مدينة العريش بعد إتمام عملية التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وأنه يجري تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في منطقة الشيخ زويد، مشيرا الى إن المواطن سيشعر بالفعل بتغيير في الحياة، وهذا يمثل مؤشرا قويا لعودة الاستقرار إلى المنطقة.

وأضاف اللواء شوشة، أنه تم فتح الشرايين وإزالة الأتربة والسواتر لفتح الشوارع دهان البر دورات، الى جانب رصف وتجميل مدخل الشيخ زويد وإنارته بالكامل ، ويجري تنفيذ عمليات تجميل علي جانبي الطريق بزراعة الأشجار بعد إزالة الركام.

كما تم البدء في تنفيذ خط الكهرباء الجديد 22 الممتد من المسا عيد إلى مدينتي الشيخ زويد ورفح، بتكلفة 56 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من 60% منه.

وأشار إلى أن هيئة الأبنية التعليمية تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المدارس لإعادة بنائها بمنطقة الشيخ زويد ، حيث يجري العمل حاليا بمدرسة الحمايدة بوسط الشيخ زويد.

كما يجري عمل دراسة جدوى لها لإعادة بنائها جنوب الشيخ زويد ورفح، كما تم افتتاح، فصلين دراسيين بمدرسة التمريض التابعة لمستشفى الشيخ زويد، ليصل عدد فصول الدراسة بها إلى 6 فصول بناء على مطالب أهالي مدينة الشيخ زويد وتلبية لرغبة أبنائها.

وتقرر إنشاء مرحلة ثانية لمحطة تحليه مياه الشيخ زويد لسد احتياجات المواطنين وتغطية التوسعات المستقبلية للامتداد العمراني بالمدينة والأحياء التابعة لها، حيث سيتم استكمال مأخذ المياه في محطة النحلية بساحل الشيخ زويد وإنشاء مرحلة ثانية للمحطة بطاقة 5 آلاف متر مكعب تضاف إلى الطاقة الحالية المقدرة أيضا 6 آلاف متر مكعب.

واشار إبراهيم عواد رئيس مرفق المياه في مدينة الشيخ زويد الى انه يجري حفر 10 آبار بالشيخ زويد، وإقامة محطة تحلية بالمدينة، بطاقة إنتاجية 200 متر يوميا إلى جانب توسعة محطة تحلية قرية لمدينة؛؛ لتخدم بذلك القرية والقرى المجاورة.

وبدوره، أكد النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح، أن افتتاح قسم العناية المركزة لخدمة أهالي الشيخ زويد والمناطق المحيطة بالمدينة، الي جانب توفير كافة المستلزمات والاحتياجات الطبية التي تهم المرضى والحالات الطارئة. يمثل ذلك كله خطوة ايجابية في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين في الشيخ زويد .

وقال مصطفي علي من ابناء الشيخ زويد، ان اكتمال منظومة مياه الشرب ستصل المياه الى المنازل وبذلك تقضي على مشكلة انقطاع المياه خلال الفترة الماضية ، مشيرا الى ان جهود المحافظة مستمرة من اجل تنفيذ خطة تطوير الشيخ زويد وتوفير الخدمات للمواطنين.

ولفت المواطن حسين ابراهيم ، الى ان مشروع خط جهد ال22 سيحل مشكلة انقطاع الطهرباء الذي عاني منه ابناء الشيخ زويد لعدة سنوات، مشيرا الى ان العمل في المشروع مستمر ونتمني الإسراع في التنفيذ للعمل علي اتاحة فرص العمل في المشروعات الاقتصادية أمام الشباب بوجود مصدر ثابت للكهرباء .

وأكد الشيخ عرفات خضر، رئيس مجلس إدارة الجمعية الجورة لتنمية المجتمع ومقرها الشيخ زويد شمال سيناء، أن الجمعية قررت التبرع بقيمة جائزة التميز وقدرها ١٥٠ ألف جنيه من أجل مبادرة تحسين البيئة النفسية والاجتماعية للأطفال المتضررين من الحرب على الإرهاب بشمال سيناء، خاصة أطفال قرية الروضة والشيخ زويد ورفح.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT