22 July,2019
  • 1:47 pm أحد أساتذة بروتوكول التعاون الطبي يتبرع لمستشفى العريش العام
  • 1:46 pm شمال سيناء تضع خريطة تحدد مواقع نشاط الكثبان الرملية.. مواطنون: كبدت المزارعين خسائر فادحة.. نواب يقدمون طلب إحاطة لإزالتها.. ومحافظ شمال سيناء يعلن التخلص منها العام الجاري
  • 1:24 pm تنفيذ مشروعات على أرض جنوب سيناء بتكلفة 351 مليون جنيه
  • 1:22 pm «مستثمري جنوب سيناء»: رفع الحظر الإسباني عن شرم الشيخ يزيد أسهم مصر عالميًا
  • 1:21 pm القابضة الكويتية: انتهاء حفر بئر بشمال سيناء بـ15 مليون دولار ينتج 25 مليون قدم غاز

.. مستثمرو السياحة: «الشيك البنكى» مأزق جديد حال عدم القدرة على السداد

وافقت شركة القناة لتوزيع الكهرباء على جدولة المديونيات المتأخرة على القطاع السياحى على 36 شهرا بدون فوائد والتى جرى تطبيقها أخيرا وهو ما يعطى الفرصة لغالبية المنشآت السياحية بجنوب سيناء بجدولة ديونها المتراكمة .
‎كانت «مال وأعمال الشروق» قد نشرت أخيرا مناشدة مستثمرى السياحة بجنوب سيناء لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بضرورة إصدار تعليماته لشركات الكهرباء التابعة لقطاع جنوب سيناء بوقف تهديدها للفنادق بقطع التيار الكهربائى واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مالكى هذه الفنادق بعد تراكم مديونياتها لشركات الكهرباء نتيجة استمرار انحسار الحركة السياحية الوافدة لجنوب سيناء بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة لاستمرار حظر السفر من قبل روسيا وبريطانيا وأيضا لانتهاء المهلة المحددة لسداد هذه الديون.
وأكد المستثمرون أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا كبيرا فى أسعار شرائح الكهرباء وهو ما أدى إلى صدور فواتير لأصحاب فنادق تتراوح ما بين 800 الف جنيه و3 ملايين جنيه فى الشهر الواحد.
من جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ان مبادرة شركة القناة لتوزيع الكهرباء التى تم تطبيقها أخيرا ساهمت فى قيام غالبية المنشآت السياحية بجنوب سيناء بجدولة ديونها المتراكمة للكهرباء خلال السنوات الـ 7 الماضية، مشيرا إلى ان مديونيات القطاع السياحى ككل للكهرباء نتيجة عدم القدرة على السداد خلال الفترة الماضية بسبب حالة الركود تبلغ عدة مليارات من الجنيهات.
وأضاف عاطف عبداللطيف أنه تم جدولة مديونيات الفنادق المتأخرة للكهرباء على 3 سنوات شريطة قيام المستثمر بتقديم «شيك بنكى» لشركة الكهرباء بقيمة كل قسط وهو ما يعرض المستثمرين لإمكانية الحبس حال عدم القدرة على سداد القسط فى موعده لأى سبب، مشيرا إلى ان وزارة الكهرباء لديها خيارات عديدة بدلا من التحصيل بالشيك البنكى الذى يهدد المستثمرين مثل قطع التيار عن المتأخرين.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT