19 August,2019
  • 11:03 am محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة القبول بمدارس التمريض
  • 11:02 am إطلاق المياه في ترعة الشيخ جابر بشمال سيناء
  • 11:01 am رئيس مدينة طور سيناء يتابع أعمال فتحات أعمدة الإنارة
  • 11:00 am أهالي طور سيناء يشتكون من انتشار الكلاب الضالة
  • 10:59 am شوشة : التعامل مع الطريق الدولي بسيناء في مناطق الأحوزة لمسافة 50 مترا

تمكن قسم الاصلاحات والتركيب وشركة المقاولات من إنجاز من 60% من تركيب خط 22 الكهربائي الجديد القادم من المساعيد باتجاه مدينتي الشيخ زويد ورفح.
قال المهندس خليل حماد رئيس شركة الكهرباء في الشيخ زويد، إن خط الكهرباء الجديد ينقسم إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى خط أرضى من البخارية غرب العريش حتى الريسة شرقها، ومن الريسة حتى بوابة الشيخ زويد خط هوائي، والخط الثالث من بوابة الشيخ زويد لمقر شركة الكهرباء وهو خط أرضى بكابل مدفون.
وأضاف حماد أنه تم حتى اللحظات تركيب أكثر من 60% من الخط الهوائي، حيث تم التركيب من بوابة الشيخ زويد حتى قرية الخروبة، وأنه يتم الآن تركيب الكابل الأرضي من المساعيد إلى الريسة، وإنجاز ما يقرب من 30% من الخط، حيث وصل التركيب إلى ما بعد ظلال النخيل بشاطئ العريش.
وتوقع حماد أن يتم الإنجاز والتركيب قبل المدة المحددة، وذلك لسرعة التركيب على المحورين الهوائي والأرضي.
وقال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب أن مشكلة انقطاع الكهرباء سوف تنتهى تمامًا بعد إنجاز الخط الكهربائي، وهو أهم المشكلات التي تواجه أهالي مدينتي الشيخ زويد ورفح، والذى ترتبت عليه مشاكل انقطاع المياه والشبكات.
وأضاف أبو شعيرة أن الخط 22 المؤقت يعمل بشكل طبيعي الآن في المدينتين، إلا أن أغلب الخطوط متهالكة وتؤدى لانقطاع التيار الكهربائي وقت هبوب الرياح أو سقوط الأمطار.
فيما أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن جميع المشكلات في الشيخ زويد ورفح سوف تنتهي قريبًا، وأن وصول جميع البضائع إلى المدينتين أصبح بشكل طبيعي، وأن المشكلة هي في انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن الخط الجديد سوف ينهي جميع المشكلات بشكل تام، وأن الحياة في الشيخ زويد تسير بشكل طبيعي مثلها مثل العريش.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT