19 May,2019
  • 11:50 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب شركة هاى واى للسياحة
  • 9:51 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب على طلب عدد 10 مواطن
  • 9:47 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب على طلب السيد/ هشام سليمان عيد
  • 9:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب عدد 3 مواطن
  • 9:29 am محافظ شمال سيناء: 880 ألف جنيه مساعدات لأسر الشهداء والمصابين وصرف تعويضات للمزارعين

قال الشيخ حسن خلف شيخ المجاهدين بسيناء والملقب بأبو الشهيدين: إن سيناء الان اوشكت علي الانتهاء من عمليات التطهير وتنتظر القوات المسلحة تكه واحده للاعلان عن سيناء خالية تماما لحصار الباقون من التكفريين في منطقة واحدة .

وأضاف شيخ المجاهدين بسيناء في حوار لبوابة ” أهرام اليوم الدولية” بمناسبة ذكري تحرير سيناءالموافق يوم 25 إبريل من كل عام: أن دور اهالي وابناء سيناء لا تقل عما قدموه من تضحيات لا تنسي وما نفذوه من أعمال بطولية شهد لها الجميع، فضلا عن تقديم كافة اشكال المساعدة لقواتنا المسلحة اثناء حربي الاستنزاف و6 أكتوبر المجيدة.. والي نص الحوار

في البداية.. ما تقييمك للوضع في سيناء الآن؟
الوضع مستقر والحمدلله.. ونأمل ان لا تشهد المنطقة أي من العمليات الإرهابية بفضل الضربات الناجحة للقوات المسلحة وعناصرها، وبعد النجاح الكبير الذي قامت به القوات المسلحة من خلال العملية الشاملة سيناء وسيطرتها الكاملة وتوجيه ضرابتها القاصمة ضد العناصر الارهابية التي كانت تستخدم الجبال وبعض المناطق ملاذا لهم.

وأتمني من قيادات القوات المسلحة أن يتابعون الوضع في سيناء وأن تستمر عمليات المداهمات والتطهير التي تقوم بها القوات المسلحة حتي يتم القضاء نهائياً علي الإرهاب الأسود.

تمتلكون السلاح فلماذا لا تعاونون القوات السلحة في حربها مع الارهاب؟
بالفعل طلبنا من القوات المسلحة ان تحمل الاهالي السلاح وقالوا لنا “لا سلاح الا في يد رجال الجيش”، فالبعض من يمكلون السلاح لا يستطيعون ان يظهروه او يرفعوه خوفا من الجيش .

ما هى مطالب أهالى سيناء من القيادة السياسية؟

مطالبنا القضاء علي الارهاب وعودة الامن والامان للمنطقة بالكامل ، وعن التنمية المواطن هو الذي يملك التنمية فاهالي سيناء يملكون طاقة كبيرة، وقد قاموا من قبل بالعديد والجميع تحدث عنها من زراعة وتعمير وجميعها بالجهود الذاتية دون تغريم الدولة قرش واحد، قاموا بها الاهالي بالجهود الذاتية وعلي نفقتهم الخاصة، وكل هذه المشروعات تم القضاء عليها حاليا.

واتمني من القيادة السياسية أن تطلق عمليات التنمية فى سيناء، وهو أمل نتمنى جميعا كسيناوية تحقيقه، لأن تنمية سيناء وتعميرها بالمشروعات التى ستخدم مصر بكاملها، سيكون من الحواجز الصلدة التى ستشكل أكبر عقبة للعدو فى الداخل أو الخارج من التسلل والعيش فى أرض الفيروز بحرية، لأن الإرهابى سيجد عندها ما يردعه ويمنعه من ممارسة إجرامه، وذلك عند توافر مناخ صحى وإيجابى لا يعكره دخان بارود، أو طلقة رصاص.

اروي لنا كيف يعاني اهالي سيناء من الجماعات المسلحة والحرب في المنطقة ؟
صدرت فتاوي من الجماعات المتطرفة والارهابية بذبح ابناء سيناء ذبحا وليس ضربا بالرصاص، لانهم يتعاملون مع الضاغوط في اشارة الي الجيش المصري، وقاموا بذبح اعداد كبيرة جدا من ابنائنا فهل هذا ليس معاناه لا استطيع ان اقول اكثر من ذلك من اشد انواع المعاناه التي تعرضنا لها ونتعرض لها .

كم عدد المجاهدين في سيناء ؟
هناك حصر قامت به القوات المسلحة مؤخرا، لعدد من المجاهدين الشهداء والذين علي قيد الحياة من ابناء القبائل وعدم الاعلان عن اسمائهم وعددهم خوفا عليهم من التكفريين واغتيالهم.

متي يمكن ان نقول سيناء خالية تماما من الارهاب ؟
سيناء الان اوشكت علي الانتهاء من عمليات التطهير وتنتظر القوات المسلحة تكه واحده للاعلان عن سيناء خالية تماما لحصار الباقون من التكفريين في منطقة واحدة ونحن الان في ثلثي الامان، وباقي ثلث واحد فقط من ارضنا.

ما معلوماتك عن العناصر والجماعات الارهابية واماكن تواجدها ؟
كانت العناصر الارهابية تقتن في الشيخ زويد ورفح والعريش والخروبه والجميعي، واؤكد لك ان كل هذة المناطق اصبحت امنه تماما عدا العريش ومنطقة العجرة وهي منطقة حدودية.

لقبت بابو الشهيد لماذا ؟
نعم اطلقت وزارة الدفاع عليا بابو الشهيد عندما فقدت ابني أثناء ملاحقة قوات الجيش لمتطرفين وتكفيرين خلال عملياته لتطهير سيناء من بؤر الإرهاب واصابة ابني الاخر، وهذا لرفع الروح المعنوية وتقديرا لنا كاباء للشهداء والمصابيين ونحتسبهم عند الله شهداء.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT