20 April,2019
  • 11:40 am مجلس الوزراء يقر تعويضات لضحايا حادثي شمال سيناء
  • 11:23 am «نائب سيناء»: أهالي «زويد» و«رفح» سيشاركون في الاستفتاء على الدستور
  • 11:21 am مراجعة محطات تحلية المياه بوسط سيناء حرصًا على صحة المواطنين
  • 11:20 am إزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناءإزالة تعديات على خطوط المياه غرب بئر العبد بسيناء
  • 11:18 am بدء تركيب خطوط المياه الجديدة بأحياء العريش

علمت “البورصة” أنه تم ا?تفاق داخل اللجنة العليا لادارة الطروحات علي طرح حصة من شركة سيناء للمنجنيز ضمن برنامج الطروحات الحكومية الخاص بالمرحلة الثانية.

وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة” انه لم يتم تحديد بعد نسبة الحصة التى يعتزم المساهمون طرحها، وسيتم ا?تفاق عليها خلال الايام المقبلة.

وأضافت المصادر أن الشركة مملوكة بنسبة 60% لصالح بنك ا?ستثمار القومي و40% لصالح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

ووفقا للموقع اإلكتروني للشركة فإن إيراداتها من النشاط التجاري خلال عام 2016 تبلغ 267 مليون جنيه بينما يبلغ رأس مالها 225 مليون جنيه وصافى أرباحها 29.3 مليون جنيه.

ويوجد لدي الشركة عدد من المنتجات التعدينية التي تضم رمال الزجاج والجبس الخام والكاولين باإضافة إلي امتلاكها لميناء بحري خاص بمنطقة أبوزنيمة وآخر بمنطقة راس ملعب.

أشارت المصادر إلى أن شركة سيناء للمنجنيز عند طرحها ستمثل اضافة لسوق الأوراق المالية نتيجة عدم وجود شركة مماثل لها بالبورصة فضلا عن أن قطاع التعدين من القطاعات الواعدة في الفترة المقبلة.

وكان وزير قطاع الاعمال هشام توفيق قد ذكر في وقت سابق انه المرحلة الثانية الذي من المقرر بدأها خلال شهر سبتمبر المقبل من برنامج الطروحات الحكومية يتضمن شركات ستطرح للمرة الاولي بالبورصة وقطاعات جديدة.

قال هشام توفيق، وزير قطاع ا?عمال العام في تصريحات سابقة، إن الحكومة تعتزم قيد ما يتراوح بين 6 و7 شركات في البورصة ضمن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية المقرر تنفيذها خلال الفترة من سبتمبر وحتي ديسمبر المقبل.

كما يخطط مشروع موازنة العام المالي 2019-2020 الي تجميع حصيلة بقيمة 8 مليارات جنيه من استكمال برنامج الطروحات الحكومية خلال نفس العام المالي.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT