24 July,2019
  • 1:50 pm شوشة: استمرار العمل في تركيب شبكة مياه بالعريش الجديدة
  • 1:49 pm محافظ شمال سيناء: بدء العمل في منظومة البنية الأساسية والمرافق ببئر العبد
  • 1:48 pm الزراعة تدعو المواطنين لاستلام أراضيهم في مشروع تنمية سيناء
  • 1:47 pm أحد أساتذة بروتوكول التعاون الطبي يتبرع لمستشفى العريش العام
  • 1:46 pm شمال سيناء تضع خريطة تحدد مواقع نشاط الكثبان الرملية.. مواطنون: كبدت المزارعين خسائر فادحة.. نواب يقدمون طلب إحاطة لإزالتها.. ومحافظ شمال سيناء يعلن التخلص منها العام الجاري

أعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري بشمال سيناء، لعبور المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين وإدخال المساعدات المتنوعة، بعد فتحه، أمس، في اتجاه واحد لعبور الفوج الرابع من معتمري غزة.

وقال مصدر مسؤول بالمعبر إنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطيني على فتح المعبر، لعبور العالقين بالجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.
أضاف المصدر أنه تم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة بالمعبر من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور المسافرين في كلا الاتجاهين، علاوة على توفير عدد إضافى من السيارات لنقلهم بين الجانبين، موضحًا أن عشرات الفلسطينيين بدأوا في العبور في الاتجاهين، وأن حافلات مصرية وأخرى فلسطينية تقوم بنقل الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة.
بدورها، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية آلية السفر عبر معبر رفح البري، وذلك للمتبقي من الحافلة السادسة والحافلات السابعة والثامنة والتاسعة من كشف (3/27) مع ضرورة التزام المسافرين بموعد سفر الحافلات المدرجة فيها أسماؤهم وعدم التأخر عنها، على أن يكون التواجد في الصالة الخارجية للمعبر، واصطحاب أمتعتهم للسفر، مع إحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين، وإحضار حجة عدم ممانعة لسفر الأطفال مع أحد والديهما دون الآخر، من الطرف المتغيب عن السفر أو من وكيله.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT