24 July,2019
  • 1:50 pm شوشة: استمرار العمل في تركيب شبكة مياه بالعريش الجديدة
  • 1:49 pm محافظ شمال سيناء: بدء العمل في منظومة البنية الأساسية والمرافق ببئر العبد
  • 1:48 pm الزراعة تدعو المواطنين لاستلام أراضيهم في مشروع تنمية سيناء
  • 1:47 pm أحد أساتذة بروتوكول التعاون الطبي يتبرع لمستشفى العريش العام
  • 1:46 pm شمال سيناء تضع خريطة تحدد مواقع نشاط الكثبان الرملية.. مواطنون: كبدت المزارعين خسائر فادحة.. نواب يقدمون طلب إحاطة لإزالتها.. ومحافظ شمال سيناء يعلن التخلص منها العام الجاري

كلّفت وزارة النقل، عدد من ممثليها، لمرافقة وفد البرلمان، بهدف تقديم شرح وافي لخريطة الطرق بالمنطقتين وخطط تطويرها، بما يصب في مصلحة حركة السياحة. ورافق وفد البرلمان، كل من سالم مصطفى، مدير إدارة الاتصال السياسى بوزارة النقل، ووليد عبد الرازق، رئيس قسم الوحدة البرلمانية بالوزارة، و المهندس الشاب رامى سمير، مشرف وزارة النقل على طرق خليج العقبة. ومع الجولات التي قام بها وفد البرلمان، شرح المهندس رامي سمير، تاريخ الطرق ومدي كفاءتها.
وفيما يخص طريق شرم الشيخ – دهب، قال ممثل وزارة النقل للنواب، إن طوله يبلغ 80 كم مزدوج، و به حوالى 16 منشأ صناعي (بربخ) لعبور مياه السيول، فضلا عن التسيق بشأن استخدام البربخ، بين وزارة النقل ووزارة الري، لضمان سير مياه السيول في مخراتها.

وتابع: “حاليا يتم دراسة إنشاء 2 منشأ صناعي، (بربخ)، في أماكن وادي الكيد ووادي كمين مدسوس، لتفادى تعطل حركة مرور السيارات أثناء عبور السيل، وذلك لتشجيع السياحة بالمحافظة”.
وفيما يخص طريق دهب – نويبع، قال ممثل وزارة النقل، إن طوله يبلغ 72 كم، ويخدم حركة السياحة القادمة من منفذ طابا البري والمتجهة إلى مدن نويبع ودهب وشرم الشيخ، وحركة السياحة الداخلية إلى مدينة دهب، وجارى رفع كفاءته على عدة مراحل.
وفيما يخص طريق طابا – نويبع، قال ممثل وزارةالنقل، إن طوله يبلغ 60 كم، ويحتوي على 29 منشأ صناعي، (بربخ)، يتم صيانتها بشكل دورى، ويخدم حركة السياحة من منفذ طابا والمتجهة إلى مدن نويبع – دهب – شرم الشيخ، وحركة نقل البضائع القادمة من ميناء نويبع. وفيما يخص طريق سعال – كاترين، والذي يخدم حركة السياحة الدينية المتجهة إلي دير سانت كاترين، وبستخدم في حركة السياحة الداخلية القادمة من القاهرة و المتجهة إلي مدينتي نويبع أو دهب، قال إنه جار رفع كفاءة الطريق، الذي يبلغ طوله 60 كم بعرض أسفلت 9.5 متر، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه.
وأوضح أن الطريق يحتوي على 13 منشأ صناعي (بربخ) يتم صيانتها وتطهيرها من الإطماءات عن طريق العمالة الخاصة بالهيئة العامة للطرق والكباري بشكل دوري لضمان جاهزيتها لموسم السيول مع وجود تنسيق كامل مع وزارة الري والموارد المائية.
ويضم أعضاء الوفد البرلماني، كل من النواب، هيام حلاوة، عماد محروس، حسين خاطر، محمد الكوراني، هشام الشطوري، أحمد إدريس، أحمد سميح، منجود الهواري.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT