16 July,2019
  • 10:53 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب من شركة امكسيكو
  • 10:49 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب من شركة نعمة جولف والاستثمار
  • 10:45 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب عدد 7مواطن
  • 10:42 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب عدد 62 مواطن
  • 10:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب محافظة جنوب سيناء

تقوم إدارة صحة البيئة في مديرية الصحة بشمال سيناء بتحليل مياه محطات التحلية بأخذ عينات منها للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات.. وذلك في إطار الحرص على صحة المواطنين.

وبناء على تكليفات مديرية الصحة بهذا الشأن إلى الإدارة الصحية في وسط سيناء، وتعليمات الدكتور أحمد عمر مدير الإدارة الصحية.. قام وفد من الإدارة يضم كل من: إسلام عبادي محمد مبارك مراقب أول السلامة والصحة المهنية، بشار الشافعي مراقب أول صحة البيئة، وأحمد عادل عيد مراقب الوحدة الصحية في الحسنة؛ حيث توجه الوفد إلى محطة تحلية المياه في الحسنة والاطمئنان على جودة المياه، وتم أخذ عينات مياه منها لتحليلها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم المرور على محطة المياه الجديدة للوقوف على جودة وسلامة المياه ومطابقتها للمواصفات وتمشيها مع شروط ومواصفات الصحة المهنية، وتم عمل تقارير بهما.

وتابع الوفد المرور على محطة تحلية المياه في الجفجافة؛ حيث تم الاطمئنان على جودة المياه وأخذ عينات منها لتحليلها والتأكد من صلاحيتها وجودتها ومطابقتها لشروط السلامة والصحة المهنية وعمل تقرير بها.

من جانبه.. أكد فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة أن هذا الإجراء يتم في اطار التعاون بين مديرية الصحة (إدارة صحة البيئة) والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.. مشيرًا إلى وجود لجنة مشتركة من الجانبين تقوم بالمرور على خزانات المياه للإشراف عليها ومتابعة عمليات التطهير وقياس نسبة الكلور، كما يتم سحب عينات مياه من الخزانات لتحليلها وفحصها للتأكد من عدم الإضرار بالمواطنين.

كما أشار إلى وجود خطة شاملة في مديرية الصحة تقوم بها الأقسام الوقائية على مستوى مديرية الصحة والإدارات الصحية في مختلف مراكز ومدن المحافظة من مسؤولي الأغذية والصحة البيئية والتطعيمات والرائدات الريفيات والصحيات وممثلي الإعلام والتثقيف الصحي والمنشآت التعليمية لتكثيف المرور على المدارس والكليات والمعاهد والمدن الجامعية، وذلك لرصد الأمراض المعدية للتلاميذ والطلاب والاكتشاف المبكر لها من خلال الزيارات والزائرات الصحيات والإبلاغ الفوري عن أية أمراض معدية أو ظواهر صحية.

كما ستتم معاينة الفصول والقاعات الدراسية ودورات وخزانات المياه وأماكن تخزين التغذية والمطابخ والمطاعم وكل ما يتصل بالشرب والتغذية في المنشآت التعليمية، والعمل على تطهيرها.. إلى جانب أحكام الرقابة الصحية على أماكن تداول الأغذية والوجبات المقدمة وتكثيف المرور على هذه الأماكن أثناء إعداد الوجبات، وسحب العينات للتأكد من صلاحية الوجبات المقدمة، علاوة على المتابعة اليومية لمياه الشرب ومصادر المياه، وسحب عينات لتحليلها للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات والإشراف على عمليات تطهير خزانات المياه في المدارس والمنشآت التعليمية، علاوة على التأكد من سلامه ونظافة دورات المياه والتأكيد على استخدام المطهرات وتوافر الصابون ومواد النظافة.

ويتم توجيه النداء للأهالي بمتابعة تنظيف خزانات المياه الخاصة بهم وتحليلها كل فترة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات، وذلك حرصًا على صحة المواطنين.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT