29 January,2020
  • 8:26 am انطلاق أولى الندوات التثقيفية حول منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء
  • 8:25 am مع التركيز على التنمية فى سيناء .. مدبولى يُطالب التعاون الدولي بتعزيز التواصل مع مؤسسات التمويل الدولية
  • 8:24 am ضبط كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بشمال سيناء
  • 8:24 am تنظيم سباق للهجن فى مدينة نويبع الخميس المقبل
  • 8:23 am جنوب سيناء تشارك في المؤتمر الأول لمجلس اتحاد طلاب الجمهورية

أكد أبناء سيناء أن الأنفاق الجديدة التي افتتحها الرئيس السيسي، اليوم الأحد، تمثل بعثا جديدا للتنمية علي أرض سيناء وتمثل كذلك شرايين حياة جديدة تدب على أرض سيناء لتعود ببشائر التنمية والخير.

وقال سامي الهواري رئيس جمعية كنوز البردويل ببئر العبد، إن منظومة الأنفاق تربط سيناء بدلتا النيل وتنهي معاناة شبه يومية يعيشها مئات الآلاف من المواطنين، وهذا بدوره سيسهل حركة المواطنين والبضائع وستقضى كذلك على مشكلة الزحام والتكدس بسبب المعديات، بما يسهم في سهول الانتقال بين شرق وغرب مدن القناة.

وأشارت ميرفت صالح مدير العلاقات العامة ببئر العبد، إلى أن مشروعات الأنفاق تمثل عبورا جديدا يدشن عملية تنمية شبه جزيرة سيناء، وهذا يسهم في دفع معدلات النمو، وتوفير فرص عمل جديدة، واستغلال الثروات التعدينية والمعدنية التي تتوافر بكثرة في سيناء، علاوة علي توطين نحو 3 ملايين مواطن علي أرض سيناء علي مسار ترعة السلام.

وقال النائب جازي سعد عضو مجلس النواب عن وسط سيناء، إن الأنفاق الجديدة ستفتح آفاقا جديدة للبناء والتعمير واستصلاح الأراضي في سيناء، فضلا عن تكاملها مع المشروع القومي لمحور قناة السويس والمنطقة الاقتصادية من كافة الجوانب، مما يساهم في سرعة تنمية سيناء واكتشاف واستغلال ثرواتها، وربطها بباقي محافظات مصر هذا إلي جانب تعزيز موقف إنشاء محافظة ثالثة بوسط سيناء، وإقامة تجمعات تنموية بمركزي الحسنة ونخل.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT