17 June,2019
  • 4:15 pm استخراج 150 بطاقة تأمين صحى لسيدات أرامل ومطلقات بشمال سيناء
  • 4:11 pm رئيس مدينة العريش : إنشاء مناطق خدمية وترفيهية للأهالي بعدة قرى
  • 4:08 pm نتائج انتخابات الغرفة التجارية فى شمال سيناء
  • 4:04 pm بالأسماء- نتائج انتخابات الغرفة التجارية في جنوب سيناء
  • 4:02 pm الأوقاف : 24 مدرسة علمية وقرآنية بجنوب سيناء و21 مليون جنيه لتجديد المساجد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد كوبري الشبراوي، خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، ضمن 12 مشروعا تنمويا بمدن القناة.

قال عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن كوبري الشهيد أحمد الشبراوي، يمثل إضافة في محاور الربط بين شبة جزيرة سيناء ومدن القناة وإقليم الدلتا، وسوف يساهم في تحقيق سيولة في الانتقالات من السويس إلى شبه جزيرة سيناء.

وأضاف عبد الحميد كمال، أن الكوبري الجديد سيمثل إضافة هامة ضمن الكباري العائمة والانفاق التي سيكون لها دور كبير في تنمية وسط سيناء خاصة أن الدولة تتجه لتنفيذ مشروعات مستقبلية في الشرق وتعطي أولوية لسيناء التي تمثل 10.6% من المساحة الكلية لمصر.

وأشار كمال في تصريح لـ “لبوابة أخبار اليوم” إلى أن مساحة شبه جزيرة سيناء، تزيد عن مساحة بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، وكانت العقبة الرئيسية في تنميتها هي الانتقال إليها واستغراق وقت طويل في رحلة الوصول إليها والعودة منها، وتمثل مشروعات الكباري والانفاق التي تربط أرض الفيروز بوادي النيل، بداية جديدة في طريق التنمية الصناعية والسياحية بسيناء.

وأوضح أن كوبري الشبراوي سيساهم في تيسير انتقال المواطنين من شريط نهر النيل والدلتا، الى وجود أوسع، وسيساعد فيما يطمح به السوايسة من البدء في انشاء مدينة السويس الجديدة والتي صدر قرار بأنشائها في 2014.

وتقول دعاء الجندي معيدة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السويس، إن ربط شبة جزيرة سيناء بوادي النيل وإقليم الدلتا هو أحد طموحات المصريين ويمثل بوابة التنمية الحقيقة لمصر.

وأضافت دعاء الجندي، أن التنمية والتعمير بسيناء هو الحماية الحقيقة لها ضد كل الاطماع التي تواجه سيناء حاليا وفي المستقبل، إذ تقوم القيادة السياسية على حماية سيناء بتعميرها وزيادة عدد السكان بها ونقل السكان من وادي النيل الضيق إلى سيناء فهناك المستقبل في ارض الفيروز التي تحمل كل المقومات الاقتصادية والصناعية والسياحة والدينية والجغرافية لتكون نقطة مضيئة في العالم.

أما أحمد السيد الشافعي موظف بالمعاش، فيقول إن الكوبري العائم سيدعم إرساء قواعد الأمن والأمان ويمثل أيضا إنجاز في زمن قياسي معجزة هندسية تدل على براعة وقوة مهندسي هيئة قناة السويس واعتمادهم على أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة في تشغيل الكوبري الذي سيساهم بدوره في تخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي الذي كان منفذ السويس الوحيد الي سيناء.

ويربط كوبري الشهيد الرائد أحمد عمر الشبراوي، بين منطقة قرية عامر، وبين منطقة الشط بوسط سيناء، وهو مخصص لعبور السيارات الملاكي، ويصل طول الكوبري 227 متر، وعرضه السطحي 15 متر.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT