16 December,2019
  • 9:08 am مقال .. سكة حديد سيناء.. مشروع قومى
  • 9:06 am وزير التعليم العالي عن جامعة الملك سلمان: ننشئ جامعات لـ 100 عام مقبلة
  • 9:05 am أهالى قرية رابعة بشمال سيناء يعلنون تغيير اسمها فى مؤتمر شعبى
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ

شدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على ضرورة طلاء المباني بلون موحد بكافة مدن المحافظة بدلا من الطوب الأحمر، وأكد على رؤساء المدن بضرورة متابعة توحيد طلاء المباني خلال العيد من خلال قرص مدمج لكل مدينة.

جاء ذلك خلال فعاليات المجلس التنفيذي للمحافظة والذي ترأسه المحافظ بحضور فوزي همام السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد أعلن عن التصديق على مبلغ 2.5 مليون جنيه من بنك مصر إنشاء 5 ملاعب بالمدن والوديان وستسند العملية للإنتاج الحربى بالأمر المباشر لخدمة الأهالى، والتصديق على مبلغ 347 ألف جنيه مقدمة من الجامعة الألمانية وصندوق السياحة للطلبة المغتربين من أبناء المحافظة فى الدارسين فى المحافظات الأخرى وطلاب نويبع ودهب الدارسين فى مدينة الطور المتفوقين.

وقرر فودة خلال المجلس التصديق علي مبلغ مليون جنيه لمدينة العاصمة بطور سيناء لأعمال التجميل وتحسين البيئة.

وكلف المحافظ فوزي همام السكرتير العام المساعد بالإشراف العام على مشروعات المدينة بجانب عمله.

وأعلن المحافظ أنه سيتم عمل هيكل تنظيمي لمضمار الهجن وإرساله إلى التنظيم والإدارة للاعتماد.

كما سيتم إنشاء مصنع بيئي للتخلص من القمامة بمدينة شرم الشيخ على أعلى مستوى من الإمكانيات التي من شأنها الحفاظ علي البيئة من التلوث.

وخلال الجلسة أعلن محمد عبد الرحمن مدير عام “مشروعك” بالمحافظة أنه تم إنشاء ٤٣٩ مشروعا متنوعا بمختلف مدن المحافظ بلغت تكلفته ٩٥ مليونا ونصف حققت عشرات فرص العمل للشباب.

وطالب المحافظ بعقد منتدى توظيف بالاشتراك مع مديرية القوي العمل ومشروعك بحضور وزير القوي العاملة، وبعض المختصين ورجال الأعمال والمستثمرين.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT