25 January,2020
  • 1:48 pm “إهدار دم”.. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات
  • 1:47 pm بالصور.. انطلاق مبادرة «اتحضر للأخضر» بأحياء ومدارس جنوب سيناء
  • 1:46 pm شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة
  • 1:45 pm برلماني: استكمال مرافق رفح الجديدة قبل عملية التسليم
  • 1:44 pm أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء تتسبب فى إعاقة السير بشوارع العريش

وجه أهالي سيناء انتقادات لاذعة للمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربيه والتعليم بمحافظة شمال سيناء لقيامها بتصوير المرضى بمستشفى العريش العام أثناء توزيعها مساعدات غذائيه عليهم .
وأغضب تصرف وكيل الوزارة المواطنين على موقع التواصل الإجتماعي « فيسبوك » الذين وصفوه بـ« المُهين » لكرامه الفقراء ولا يتناسق مع شعار الحملة التي شاركت بها والتي تحمل عنوان « جبر الخواطر » .
وقال أحد نشطاء سيناء على الموقع الأزرق في رده على هذة الصور : « للأسف لم نتعلم الدرس نعم جبر الخواطر ولا لجرح مشاعر أهالينا أنها صدقة جارية كان من المفترض أن تكون سراً » .
وقال مواطن سيناوي آخر : « أحنا في إشارة الي أهالي شمال سيناء عندما نقوم بتوزيع أى مساعدات يتم تسليمها للمحتاج دون التعريف بهوية المتبرع » داعياً الي مراعاة كرامه هؤلاء المواطنين الفقراء وتجنب الـ « الشو الإعلامي » على حد وصفه . من جانبه أكد الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام لـ”الأسبوع” ان الحملة التي اطلقتها مديرية التربيه والتعليم هدفها انساني بحت ولم تكن لها أي أهداف أخرى مشيراً إلي أن المصور تابعاً للمديرية وليس المستشفى .
وقال : « لا أعلم بأن الصور التي نشرتها المديرية أثارت ضجه مؤكداً ان التصوير الذي تم داخل الغرف خلال زيارة وكيل وزارة التربيه والتعليم كان دون أى قصد سيئ » وتابع : « سننبه على المصورين خلال زيارتهم للمستشفى ضمن أي فعاليات أو مبادرات بتجنب التصوير داخل غرف المرضى » .
وعلى الرغم من الانتقادات الموجهة لمديرية التربيه والتعليم تجاه الصور المنشورة على الصفحة الرسمية لمكتب وكيل الوزارة لا تزال هذة الصور منشورة حتى الآن (5:15) مساءً دون إزالة من قبل مسؤولي الصفحة .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT