20 June,2019
  • 5:44 pm الحكومة توافق على تخصيص أراضى بجنوب وشمال سيناء لإقامة تجمعات تنموية
  • 5:44 pm إنشاء محطة تحلية مياه في حي الكوثر بالشيخ زويد
  • 5:40 pm جهاز تنمية المشروعات يواصل تدريب شباب شمال سيناء على تكوين مشروعاتهم
  • 5:39 pm محافظ شمال سيناء يعتمد تنسيق مدارس التمريض
  • 5:38 pm قريباً.. “دقائق فى قلب سيناء” فيلم وثائقى جديد لـ”اليوم السابع”.. يروى بالأرقام تفاصيل ملحمة أنفاق الإسماعيلية.. طفرة اقتصادية وأمنية ومعجزة حقيقية نفذها 3000 مهندس وعامل وفنى.. ويسهل الوصول لأرض الفيروز فى 20 دقيقة فقط

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجنيي، موازنة محافظة جنوب سيناء، للعام المالي الجديد.

وتبلغ المخصصات المدرجة 55 مليونًا و706 آلاف، بواقع 45 مليون 706 آلاف كموارد جارية من الصناديق والحسابات الخاصة، و10 ملايين موارد ومصادر رأسمالية أخرى لتمويل الاستثمارات، وجرى توزيعها على الباب الأول بـ24 مليونًا و90 ألفًا، للأجور والتعويضات للعاملين، و10 ملايين 850 ألفًا لباب ثانٍ لشراء السلع والخدمات، و3 ملايين 700 ألف للباب الرابع بشأن الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، و7 ملايين 66 ألفًا للباب الخامس كمصروفات أخرى، و10 ملايين للباب السادس لشراء الأصول غير المالية.

وأكد عبد الناصر علي، مدير عام التخطيط، بمحافظة شمال سيناء، اعتماد المبالغ المالية التي تم مطالبتها من قبل المحافظة في العام المالي الجديد، فيما عدا 9 ملايين جنيه، على إجمالي الموازنة، مؤكدا أن الإشكالية التي يواجهونها في الموازنة متعلقة ببدل حضور الجلسات للموظفين بالمحافظة، ويوجد عجز كبير بها، ونحن في المحافظة توجد لدينا لجان كثيرة والموظفين لم يحصلوا على المقابل المطلوب وفق القانون.

وأضاف علي، أن وزارة المالية تساعدهم وفق المتاح، ولكن إشكالية بدل الجلسات تسبب له أزمة، خاصة أن الموظفين يقومون برفع قضايا علي المحافظة من أجل صرفها ويحصلون علي أحكام ضد المحافظ، خاصة أن بدل الجلسات يتم وفق القانون، مؤكدا علي أنه في العام المالي الحالي كانوا 30 ألف جنيه، والعام المالي المقبل سيكون 50 ألف جنيه، وهذا يمثل عجز كبير ونحن في حاجة لدعم هذا البند في الموازنة قائلا: “الموظفين بيحصلوا على أحكام قضائية ضد المحافظ بخصوص بدل الجلسات”.

من ناحتيها أبدت النائبه دينا عبد العزيز، اعتراضها على البند المخصص لشراء الصحف والمجلات بمحافظة جنوب سيناء، مؤكدة أنه لا جدوى منه ومن الأفضل استغلال ذلك ببنود أخرى، خاصة أنه مخصص لها 15 ألف جنيه، فيما عقب رئيس اللجنة أحمد السجنيي بأن هيئة النظافة في محافظة الجيزة معتمدة 40 ألف جنيه لهذا البند في الوقت الذي توجه 20 ألف لتدريب العاملين الذين يتجاوز أعدادهم 9 آلاف موظف.

وأكد رئيس اللجنة أن هذه البنود في حاجة إلى مراجعة دقيقة، ولابد أن توجه البنود بشكل جيد من قبل وزارة المالية والتخطيط وأن تكون الأولوية للاحتياجات المهمة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT