25 January,2020
  • 1:48 pm “إهدار دم”.. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات
  • 1:47 pm بالصور.. انطلاق مبادرة «اتحضر للأخضر» بأحياء ومدارس جنوب سيناء
  • 1:46 pm شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة
  • 1:45 pm برلماني: استكمال مرافق رفح الجديدة قبل عملية التسليم
  • 1:44 pm أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء تتسبب فى إعاقة السير بشوارع العريش

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن أنفاق قناة السويس أعادت سيناء إلى قلب الوطن وتساهم فى تحقيق تنمية شاملة بسيناء وربطها تماما بالوادى.

وقال خلال قيامه بتفقد التشغيل التجريبى للإنفاق فى أول يوم بعد الافتتاح الرئاسي إن المشروع ملحمة وطنية بطلها الإنسان المصرى حيث تم تنفيذه من قبل شركات وطنية مصرية وبارادة مصرية خالصة وتم ‘نجازه فى وقت قياسي وبأقل تكلفة ممكنة بأموال الشعب والدولة.

وعن دور هيئة قناة السويس فى تشغيل الأنفاق أكد مميش مسئولية التشغيل من خلال أبنائها وكوادرها الذين تم تدريبهم على تكنولوجيا التشغيل وفق أحدث سبل التشغيل والتأمين فى العالم .

وكشف عن تحديد موعد العبور من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء يوميا خلال فترة التشغيل التجريبى وبحد أدنى من 2000 إلى 3000 سيارة يوميا حتى الدخول إلى الطاقة القصوى للتشغيل خلال شهرين وبمعدلات مستهدفة تصل إلى 50 ألف لافتا إلى أن هناك رسوم عبور للإنفاق للحفاظ على جودة الخدمة.

وأعلن عن وجود خطة لعمل كارنيهات واشتراكات خاصة بالعبور لاهالى سيناء وطلابها تراعى البعد الاجتماعى وتحقق أهداف التنمية.

وشدد الفريق على ما وصفه بالتغير الجغرافى فى سيناء من خلال التنمية الواسعة خلال الفترة القادمة بعد اقامة الانفاق والقضاء على مشاكل العبور والانتظار بالماضى قبل اقامتها لافتا ان معدل العبور لن يتجاوز ال15دقيقة بعد تكنولوجيا التأمين والتفتيش الحديثة بالانفاق متوقعا تدفق الاستثمار على سيناء قريبا .

وعبر مميش عن أمله فى تحول مصر الى مركز تجارى صناعى عالمى ولوجستي بعد الاستثمارات العالمية التي تدفقت على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سواء فى العين السخنة وشرق التفريعة .

وعن تأثير التغييرات والتوترات السياسية بالمنطقة والعالم على حركة العبور بالقناة والتذبذب فى أسعار البترول قال الفريق مميش ان العبور بالقناة تحكمة سياسات تسعير تراعى كل تلك التغييرات .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT