29 January,2020
  • 8:26 am انطلاق أولى الندوات التثقيفية حول منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء
  • 8:25 am مع التركيز على التنمية فى سيناء .. مدبولى يُطالب التعاون الدولي بتعزيز التواصل مع مؤسسات التمويل الدولية
  • 8:24 am ضبط كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بشمال سيناء
  • 8:24 am تنظيم سباق للهجن فى مدينة نويبع الخميس المقبل
  • 8:23 am جنوب سيناء تشارك في المؤتمر الأول لمجلس اتحاد طلاب الجمهورية

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا؛ لبحث الموقف التنفيذى لخطط ومشروعات التنمية فى شبه جزيرة سيناء، وترصد “الدستور” أهم رسائل رئيس الوزراء.

مشروعات تنموية
أكد رئيس الوزراء خلال الرسالة الأولى له، أنه يوجد عدد من الجهات المختلفة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية في سيناء، منها مدنًا جديدة تُنفذ في سيناء، سواء مدينة “سلام” أو “بئر العبد الجديدة”، وهذه المدن وغيرها من المدن ستمثل رأس حربة للتنمية في سيناء.

التعليم فى سيناء
كانت الرسالة الثانية خاصة بقطاع التعليم العالي بسيناء، حيث أكد رئيس الوزراء على توفير مؤسسات تعليمية وبحثية، وإنه تم البدء بجامعة العريش التي تم تشغيلها بعددٍ من الكليات، التي تتماشى مع بيئة المجتمع هناك، وتم البدء بكلية التربية كنواةٍ لجامعة الطور في جنوب سيناء.

فرص عمل
تم خلال الاجتماع التطرق إلى استراتيجية تنمية سيناء، وأن لها ثلاثة أهداف، تتمثل في توفير مليوني فرصة عمل، وضخ استثمارات بنحو 20 مليار دولار، إضافة إلى رفع نصيب سيناء من الدخل القومي لـ 4.5%.

التجمعات البدوية
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أن المحافظة نجحت في تطبيق تجربة التجمعات البدوية الزراعية التي نفذتها وزارة الاسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير، من خلال 14 تجمعًا عمرانيًا تنمويًا، بها أنشطة زراعية وسمكية لسكان المحافظة، كما يتم تنفيذ 7 تجمعات بدوية جديدة، من خلال القوات المسلحة، ووصلت نسب التنفيذ لنحو 70%، وأن المحافظة تستهدف أن تكون الطور هي سلة الغذاء بالمحافظة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT