20 June,2019
  • 5:44 pm الحكومة توافق على تخصيص أراضى بجنوب وشمال سيناء لإقامة تجمعات تنموية
  • 5:44 pm إنشاء محطة تحلية مياه في حي الكوثر بالشيخ زويد
  • 5:40 pm جهاز تنمية المشروعات يواصل تدريب شباب شمال سيناء على تكوين مشروعاتهم
  • 5:39 pm محافظ شمال سيناء يعتمد تنسيق مدارس التمريض
  • 5:38 pm قريباً.. “دقائق فى قلب سيناء” فيلم وثائقى جديد لـ”اليوم السابع”.. يروى بالأرقام تفاصيل ملحمة أنفاق الإسماعيلية.. طفرة اقتصادية وأمنية ومعجزة حقيقية نفذها 3000 مهندس وعامل وفنى.. ويسهل الوصول لأرض الفيروز فى 20 دقيقة فقط

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا؛ لبحث الموقف التنفيذى لخطط ومشروعات التنمية فى شبه جزيرة سيناء، وترصد “الدستور” أهم رسائل رئيس الوزراء.

مشروعات تنموية
أكد رئيس الوزراء خلال الرسالة الأولى له، أنه يوجد عدد من الجهات المختلفة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية في سيناء، منها مدنًا جديدة تُنفذ في سيناء، سواء مدينة “سلام” أو “بئر العبد الجديدة”، وهذه المدن وغيرها من المدن ستمثل رأس حربة للتنمية في سيناء.

التعليم فى سيناء
كانت الرسالة الثانية خاصة بقطاع التعليم العالي بسيناء، حيث أكد رئيس الوزراء على توفير مؤسسات تعليمية وبحثية، وإنه تم البدء بجامعة العريش التي تم تشغيلها بعددٍ من الكليات، التي تتماشى مع بيئة المجتمع هناك، وتم البدء بكلية التربية كنواةٍ لجامعة الطور في جنوب سيناء.

فرص عمل
تم خلال الاجتماع التطرق إلى استراتيجية تنمية سيناء، وأن لها ثلاثة أهداف، تتمثل في توفير مليوني فرصة عمل، وضخ استثمارات بنحو 20 مليار دولار، إضافة إلى رفع نصيب سيناء من الدخل القومي لـ 4.5%.

التجمعات البدوية
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أن المحافظة نجحت في تطبيق تجربة التجمعات البدوية الزراعية التي نفذتها وزارة الاسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير، من خلال 14 تجمعًا عمرانيًا تنمويًا، بها أنشطة زراعية وسمكية لسكان المحافظة، كما يتم تنفيذ 7 تجمعات بدوية جديدة، من خلال القوات المسلحة، ووصلت نسب التنفيذ لنحو 70%، وأن المحافظة تستهدف أن تكون الطور هي سلة الغذاء بالمحافظة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT