20 June,2019
  • 5:44 pm الحكومة توافق على تخصيص أراضى بجنوب وشمال سيناء لإقامة تجمعات تنموية
  • 5:44 pm إنشاء محطة تحلية مياه في حي الكوثر بالشيخ زويد
  • 5:40 pm جهاز تنمية المشروعات يواصل تدريب شباب شمال سيناء على تكوين مشروعاتهم
  • 5:39 pm محافظ شمال سيناء يعتمد تنسيق مدارس التمريض
  • 5:38 pm قريباً.. “دقائق فى قلب سيناء” فيلم وثائقى جديد لـ”اليوم السابع”.. يروى بالأرقام تفاصيل ملحمة أنفاق الإسماعيلية.. طفرة اقتصادية وأمنية ومعجزة حقيقية نفذها 3000 مهندس وعامل وفنى.. ويسهل الوصول لأرض الفيروز فى 20 دقيقة فقط

يبحث قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة التظلمات المقدمة من عدد من الفنادق بشرم الشيخ والقاهرة الكبرى التى تم تخفيض درجة نجوميتها لعدم الالتزام بضوابط التشغيل وجودة الخدمات واستيفاء الاشتراطات الصحية والسلامة المهنية طبقا للضوابط التى حددتها وزارة السياحة.

وقال عبدالفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية إنه تم إصدار قرار وزارى بتخفيض الدرجة النجومية لـ 40 فندقا بمدينة شرم الشيخ، لعدم الالتزام بضوابط التشغيل وجودة الخدمات، وكذلك عدم استيفاء الاشتراطات الصحية والسلامة المهنية، بعد توجيه 3 إنذارات على مدار 18 شهرا، لتوفيق أوضاعها.

وأشار العاصى إلى أن الفنادق التى تم تخفيض درجة نجوميتها كانت فئة 5 نجوم و4 نجوم و3 نجوم، موضحا أن قطاع الفنادق تلقى نحو ما يزيد عن 20 تظلما لإعادة النظر فى قرار التخفيض وسيتم اتخاد القرار بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية. وأوضح رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، أن القطاع بصدد الانتهاء من إعداد قائمة بالفنادق التى لم تلتزم بالمواصفات والمقرر تخفيض نجوميتها بالقاهرة الكبرى خلال الايام القليلة المقبلة والتى بلغت حتى الآن 10 فنادق.. مؤكدا أنه حال تحسين جودة الخدمات واستيفاء جميع الاشتراطات اللازمة، وفقا لمعايير تصنيف الفنادق سيتم إعادة النظر فى تقييم الدرجة النجومية للفندق مرة أخرى.

ومن المقرر أن يتم البت فى هذه التظلمات عقب إجازة عيد الفطر.

وأعلنت وزارة السياحة أنه سيتم الانتهاء من إعداد المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية الـ NN نهاية يونيو القادم تمهيدا لتنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص الفندقى. مؤكدة أن هذه المعايير ملزمة للجميع وتتواكب مع أحدث ما وصل اليه العالم فى هذا الاتجاه وسيتم إخطار المنشآت الفندقية بالمعايير الجديدة التى ستكون ملزمة للجميع.

وتتوجه لجان السياحة الاسبوع الجارى إلى فنادق الاسكندرية والساحل الشمالى فى إطار الحملات التى تنظمها وزارة السياحة للتأكيد على التزام المنشآت الفندقية والقرى السياحية بمستويات وضوابط التشغيل الحاصلين بمقتضاها على تراخيص ممارسة النشاط الفندقى.

كما ستتوجه لجان مماثلة إلى فنادق الغردقة ومرسى علم عقب إجازة عيد الفطر المبارك.. حيث انتهت هذه اللجان من مراجعة أداء أكثر من 200 فندق وقرية سياحية بشرم الشيخ و100 فندق بالقاهرة الكبرى و50 فندقا برأس سدر والعين السخنة.

واضاف العاصى أنه عقب الانتهاء من وضع المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق الـ NN سيتم عمل زيارات للفنادق خلال ستة أشهر للتعريف بالمعايير الجديدة والوقوف على مدى تطبيقها لتلك المعايير، مشيرا إلى انه سيتم إعطاء الفنادق فرصة لتوفيق أوضاعها بما يتماشى مع هذه المعايير، وقال إن المنظومة الجديدة ستراعى البعد البيئى.

وأكد العاصى أن الوزارة لن تتهاون فى اتخاذ جميع الإجراءات ضد المتقاعسين، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين ورفع تنافسية الفنادق بما يتواكب مع المعايير الدولية، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بخبراء من منظمة السياحة العالمية متخصصين فى تصنيف الفنادق لوضع رؤية جديدة، وتدريب مفتشى الفنادق بالوزارة على معايير التصنيف الجديدة باستخدام أحدث تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT