23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

قال المهندس ياسر العماري مدير المتابعة بشركة المياه والصرف والصحي بشمال سيناء، إن الشركة ستنشئ محطة تحلية في حي الكوثر بالشيخ زويد، بتكلفة 8 ملايين جنيه، وذلك لإنهاء معاناة الأهالي من قلة المياه وتعذر نقلها إلى البيوت سواء بحي الكوثر أو وسط مدينة الشيخ زويد.

وأضاف العماري، أنه جرى إنشاء 10 آبار، وتوزيع 8 منها على أحياء المدينة، وإنشاء بئرين في محطة الكوثر، وذلك ليجرى تشغيل محطة التحلية عليها.

وتابع العماري، أن خط الكهرباء الجديد الذي تنشـأه شركة الكهرباء سيساهم بحد كبير في حل مشكلة عدم ضخ المياه من مرفق الكوثر إلى وسط المدينة والحي المجاور للمرفق بالكوثر.

وقال إن الشركة بدأت في عملية المأخذ البحري بعمق 600 م داخل البحر لإمكانية تشغيل المحطة الأخرى بمحطة السكادرة بساحل بحر الشيخ زويد.

ومن جهته قال إبراهيم عواد رئيس مرفق المياه في الشيخ زويد، إن قوة محطة السكادرة 10 آلاف، موضحا أن شبكة المدينة تحتاج 3500 م، والزهور 3500م، وأن 6 آلاف متر هو احتياج الشيخ زويد اليومي.

قال المهندس مصطفى عبدالفتاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي بشمال سيناء، إن الهدف من عملية إنشاء محطات جديدة، هو إيصال المياه لكل المناطق بحسب الخطة التنموية لجميع المناطق.

وأكد أن قوة 380 فولت كهربائي في الخط الجديد، ستشغل المحطة بمولدات كهربائية لتشغيل الآبار علاوة على توفير الوقود اللازم لعملية التشغيل حال انقطاع التيار الكهربائي.

قال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، إن مشكلتي المياه والكهرباء في طريقهما للحل بشكل تام خلال شهور قليلة، مؤكدا أن محافظ شمال سيناء أخبره بأن العمل في محطة التحلية بحي الكوثر سيبدأ قريبا، وأن خط الكهرباء الجديد، الذي تم إنشائه بتكلفة 56 مليون جنيه، قد تم إنجاز ما يقرب من 70% منه.

قال خليل حماد رئيس شركة الكهرباء في الشيخ زويد، إن العمل جاري في مد خط الكهرباء الجديد 22 القادم من المساعيد غرب العريش باتجاه الشيخ زويد، وذلك بتكلفة 56 مليون جنيه وصلت بالفعل إلى الشركة، وتم إنجاز ما يقرب من 70% من الخط، حيث إن الخط مقسم إلى 3 مناطق، المرحلة الأولى من المساعيد إلى الريسة بخط أرضي، والمرحلة الثانية من الريسة إلى مدخل الشيخ زويد، وهو خط هوائي، وقد جرى إنجاز معظم الخط، حيث وصلت عمليات التركيب إلى الخروبة في اتجاه العريش، والمرحلة الثالثة من مدخل الشيخ زويد إلى محطة الكهرباء، وهو كابل أرضي.

وأضاف حماد، أنه سيجرى شد الأسلاك على الخط الهوائي فور وصول الأعمدة إلى حي الريسة شرق العريش، وتكون بذلك انتهت تماما مشكلة انقطاع الكهرباء.

قال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الخطة التنموية التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع جهاز تنمية سيناء، هو وضع أسس سليمة لعملية التنمية سواء بخط الكهرباء الجديد، أو بمحطات التحلية وعمليات حفر الآبار الجديدة بجميع المناطق.

وأضاف المحافظ، أن هناك عدة امتيازات لمدينة الشيخ زويد ستبدأ الحكومة بها خلال الفترة القليلة المقبلة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT