23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

بدأ التشغيل التجريبى مؤخرًا، لمشروع محور 30 يونيو، وهو طريق تبادلى للطريق الموازى لقناة السويس، والذى يكتب رقمًا جديدًا فى سجل المشروعات القومية العملاقة التى تعكف الدولة على تدشينها، خلال الفترة الأخيرة ضمن خطة التنمية الشاملة 2030.

وصرح خالد الشرقاوى مسئول العلاقات العامة لجهاز تعمير سينا والقناة أن المحور الجديد هو محاذاة مع قناة السويس بين البحرين الأحمر والمتوسط، وهو طريق حر مزدوج بطول 95 كيلو مترًا وعرض 80 مترًا.

وأفاد”الشرقاوى” أن المحور يتكون محور 30 يونيو، من اتجاهين، كل اتجاه يتكون من 5 حارات مرورية، “حارتان للنقل الثقيل و3 حارات للمركبات”.

وأوضح”الشرقاوى” أن المحور يشمل المحور الجديد على 11 كوبرى رئيسى و6 كبارٍ فرعية، ويوجد به 16 نفقًا، ويضم محطة رسوم للشاحنات والسيارات ، ومحور 30 يونيو يختصر الوقت من بورسعيد إلى القاهرة لنصف الوقت ، وبلغ طول المحور الجديد 95 كيلومترًا وعرض 80 مترًا.

يبدأ المحور من جنوب بورسعيد مارًا بالطريق الدولى الساحلى “بورسعيد- دمياط”، ويمتد جنوبًا حتى الكم 94 طريق “القاهرة- الإسماعيلية الصحراوى”.

تنفيذ المحور يهدف إلى خلق محاور تنموية جديدة، ضمن مشروعات شبكة الطرق القومية، وتهيئة المجال لجذب الاستثمارات والسكان للمناطق التنموية الجديدة الواعدة.

وأوضح “الشرقاوى” أن محور 30 يونيو يعد محور النقل الأساسى الذى يخدم تنفيذ مشروعات تنمية محور قناة السويس، وتطوير وربط موانئ “شرق وغرب بورسعيد، ودمياط، والإسكندرية، والعريش، وخليج السويس” ببعضها، ويسهم المحور فى زيادة الربط بين سيناء والدلتا من خلال ربط المحور مع أنفاق قناة السويس الجديدة مما يساهم فى إسراع معدلات التنمية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT