23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء موافقة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن سد العجز في قطاع التموين من خلال فتح باب التسويات لجميع حملة المؤهلات على مستوى مجالس المدن والمديريات لسد العجز في قطاع التموين.
وقال المحافظ، إن هناك ٢٤٣ درجة شاغرة في التموين سوف يسد عن طريق النقل والندب إلى مديرية التموين من باقي المديريات. وقال: إن رئيس الجهاز وافق على عمل هيكل تنظيمي لمضمار الهجن بشرم الشيخ والمقابر بالطور حيث يتم تعيين عدد من أبناء جنوب سيناء لتشغيل وحماية المضمار والمقابر. وأضاف أن مضمار الهجن العالمي تكلف ملايين ولابد من الحفاظ عليه.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي السادس لمحافظة جنوب سيناء بحضور اللواء نادر عشماوى سكرتير عام المحافظة وفوزي همام السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس النواب ومديري المديريات والإدارات.
وحذر اللواء نادر عشماوى سكرتير عام المحافظة من نشر أي بيانات أو أخبار على بوابة المحافظة الإلكترونية إلا بعد موافقة المحافظ والسكرتير العام على النشر، وحذر مديري الإدارات مو نشر أي قرارات أو بيانات علي مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال اللواء خالد فودة، إنه جرى توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وبنك الإسكان والتعمير من أجل تحصيل أقساط الوحدات السكنية التي استلمها المواطنين.
أوضح أن البروتوكول يقضي بأن يستطيع المواطن دفع القسط من خلال وسائل الدفع الحديثة وهي ماكينات فوري ومكاتب البريد والبنوك بهدف التسهيل على المواطنين لدفع القسط المقرر، وحذر المحافظ من عدم سداد القسط لأنه تقرر سحب الوحدة وعمل إجراءات فسخ للوحدة لغير الملتزمين في السداد.
وأضاف أنه عقد اجتماع لصندوق الإسكان بالمحافظة لتفعيل مبادرة الدفع الإلكتروني للحديث بداية من اول يوليو المقبل، ويقوم المواطن من خلال بطاقة الرقم القومي بالدفع قسط الوحدة وقيمته ٣٠٠ جنيه.
وتابع أن المحافظة دفعت مبلغ ٦٧٥ مليون جنيه تقريبا لبنك الإسكان والتعمير لشراء الوحدات وتوزيعها علي المواطنين طبقا لضوابط المحافظة وليس البنك. وأعلن شراء باقي الوحدات السكنية خال توفير مورد مالي لتمويل الشراء.
وأعلن أنه جرى تخصيص ١٠ مراكز شباب لنقل بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر ٢٠١٩ المقررة انطلاقها الجمعة القادمة، وقال: إن الشباب والرياضة وفرت شاشات عملاقة لنقل المباريات، وطالب المحافظ بألا يحرم أحد من مشاهدة البطولة وتشجيع الفريق المصري. من جانبه قال محمد فتحي مدير الشباب والرياضة بالمحافظة، إن جميع مراكز الشباب استعدت للبطولة عدا سانت كاترين لصعوبة البث الأرضي.
وطالب غريب حسان عضو مجلس النواب بضرورة تحسين خدمات البث الأرضي بالمحافظة وأن تشمل كل المدن حتى يشاهد أبناء سيناء فعاليات البطولة كاملة.
من جانبه قال أسامة عفيفي مدير إذاعة جنوب سيناء إن حسن زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وافق علي صرف مبلغ ٢٠٠ مليون جنيه لتطوير محطات البث والإرسال على مستوى المحافظة.
وأضاف عفيفي أن البث الرقمي يأتي عن طريق فصل الريسفير قبل تشغيل الإريال الداخلي أو الخارجي لزيادة جودة الصورة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT