23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، انتظام امتحانات الثانوية العامة في مختلف لجان الامتحانات على مستوى المحافظة في يومها الأول، لافتا إلى أنه تم التنسيق بين جميع المديريات المعنية لخروج الامتحانات بالمظهر الذي يليق بشمال سيناء.

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية المشكلة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة لم تتلق أي إخطارات أو شكاوي من الطلاب أو أولياء الأمور، وأن الأمور مستقرة ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحانات، وأنه لا يوجد حالات غش.

من جانبه، نوه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات يبلغ 3113 طالبا وطالبة “3112 بصريا وطالب وحيد كفيف” من بينهم 916 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية و 1798 طالب وطالبة بالشعبة العلمية علوم و399 طالبا وطالبة والشعبة العلمية رياضيات، موزعين علي عدد 11 لجنة من بينها 5 لجان بمركز العريش، 4 لجان بمركز بئر العبد، لجنتين بالشيخ زويد” لجنة تضم طلبة مدارس الشيخ زويد ولجنة تضم طلبة مدارس رفح”.

وأضاف مرتجي أنه تم توفير أتوبيسات لنقل طلاب مدينتي الشيخ زويد ورفح المقيمين في مدينة العريش إلي لجان الامتحانات بالشيخ زويد، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة والجهات المعنية، بجانب أتوبيسات أخري لنقل الملاحظين والمراقبين إلي مختلف اللجان.

كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة تحت إشراف اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وغرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية ، وغرف عمليات أخري فرعية بمختلف الإدارات التعليمية لمتابعة سير وانتظام الامتحانات.

شددت مرتجي علي منع الأجهزة الالكترونية وخاصة الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين داخل لجان الامتحانات ، مع السماح باستخدام التليفون الأرضي لرئيس اللجنة فقط، بجانب منع الكتب الدراسية والملخصات وأي وسائل تساعد الطلبة على الغش.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور طارق شوكة ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم توفير سيارة إسعاف للتمركز بمحيط كل لجنة امتحانية، بجانب توفير زائرة صحية بكل لجنة من لجان الامتحانات، مع رفع درجة الاستعداد في القطاع الصحي بشمال سيناء طوال فترة امتحانات الثانوية العامة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT