23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

ابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال لقائه مع رؤساء مجالس المدن وأعضاء الجهاز التنفيذي ورؤساء الأجهزة المركزية، يوم الخميس، مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة في مختلف المجالات، سعيا لتحديد الأولويات لتحقيق الهدف منها في خدمة المواطنين في مختلف القطاعات.

وطالب محافظ شمال سيناء رؤساء مجالس المدن، خلال اللقاء، بعرض متطلبات ومقترحات كل مركز ومجلس مدينة من الخطة الاستثمارية الجديدة وتوزيع المبالغ على القطاعات المختلفة، و خطة التعمير المقترحة.

وحدد شوشة فترة 15 يوما لتقديم مجالس المدن خلالها مقترحاتها ومطالبها من الخطة الاستثمارية للمحافظة وخطة جهاز تعمير سيناء، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الخطة الحالية لتلافي أي سلبيات في الخطة الجديدة على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات.

وتناول اللواء محمد عبد الفضيل شوشة مناطق العشوائيات، مطالبا الجهات التنفيذية المختصة بضرورة الانتهاء منها في أسرع وقت لموافاة صندوق العشوائيات بتقرير مفصل من كل مدينة حول المناطق العشوائية المتواجدة بها باسرع وقت لإتخاذ اللازم، حيث تضم المحافظة 22 منطقة عشوائية حسبما أكد المهندس حسام الشريف مدير التخطيط العمراني بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بعدم توصيل الخدمات والمرافق للمنشآت غير من منازل وغيرها غير كاملة التشطيب، مع منحه مدة 6 اشهر كمهلة لتشطيبها، ويتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشدد المحافظ على عدم منح التراخيص للبناء على أراضي غير مخططة، وعدم إدخال أي مرافق أو خدمات إلا بعد التأكد من وقوعها داخل الحيز العمراني للمحافظة ، وألا تكون تحت ولاية جهة أخرى كزمام ترعة السلام، وأن تتم المعاينة على الواقع.

واستعرض محمد عبد الخالق، مدير عام إدارة التخطيط الخطة الاستثمارية للمحافظة التي يتم الانتهاء منها بمبلغ 205 ملايين جنيها من بينها 199 مليون جنيه كتمويل من الخزانة العامة و6 ملايين جنيه كتمويل ذاتي. وأشار إلى أن نسب تنفيذ مشروعات الخطة في مختلف مراكز المحافظة بلغت أكثر من 85% كمشروعات منفذة فعليا، وأن مقترحات الخطة الجديدة تبلغ نحو 260 مليون جنيه، وجار مراجعتها.

فيما استعرض المهندس ناجى إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء مقترحات الخطة الاستثمارية لمنطقة تعمير شمال سيناء للعام المالي 2019/2020 حوالي 77 مليون جنيه بخلاف مشروعات الاستكمال المتبقية من خطة العام الماضي.

حضر اللقاء رؤساء مجالس المدن وأعضاء الجهاز التنفيذي ورؤساء الأجهزة المركزية، بمشاركة عبد العال البدري السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمد عبد الخالق مدير عام التخطيط والمهندس حسام الشريف مدير التخطيط العمراني والمهندس ناجي إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT