23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من تطوير منطقة الرويسات العشوائية بشرم الشيخ وإنشاء 496 وحدة سكنية عن طريق صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة 200 مليون جنيه تقريبا وجرى توصيل كافة المرافق من مياه وغاز طبيعي وصرف وتليفونات.

وأضاف أنه سيتم توزيع 50 عقد غدا على المواطنين المستحقين بعد أن وافق جهاز تنمية سيناء على الأسماء المرسلة وسيتم تسليم باقي الوحدات تباعا بعد موافقة الجهاز على الأسماء.

وقال المحافظ، إن المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، سيحضر غدا الثلاثاء لتوزيع العقود على المواطنين.

أوضح المحافظ، أن هذه الوحدات تعد بديل آمن للمنازل العشوائية التي جرى إزالتها بمنطقة الرويسات لكونها تقع في مناطق خطرة مثل مجرى السيل والضغط العالي والتي قد تنذر بكارثة في المستقبل.

وأضاف أنه جرى تشطيب هذه الوحدات على أعلى مستوى وتضم كل وحدة ثلاث غرف وصالة بتمويل من صندوق الإسكان بالمحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية بهدف توفير سكن آمن وآدمي لأهالي الرويسات والقضاء على العشوائيات بالرويسات خاصة أن المنطقة عانت منذ 16 عاما من التعديات وانتشار المساكن العشوائية.

يذكر أن منطقة الرويسات العشوائية جرى تطويرها ضمن خطة صندوق تطوير العشوائيات الي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يقوم المواطن بدفع رسوم تقدر بنحو 15 ألف جنيه مقدم الوحدة والقسط يبدأ من 350 جنيه شهريا على أن يزيد كل خمس سنوات بواقع 10%.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT