23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، شروط قواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2019/2020.

وذكر فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية صحة شمال سيناء، الشروط كالتالي: أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، والحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسي 2018-2019، والقبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة، ويجري تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، وتتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين 25-30 طالبا وطالبة.

وأكمل: أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسى من الصف الأول الابتدائي للصف الثالث الإعدادي، على أن يجري التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حده حرصا على مبدأ التوطين.

وتابع: “المحافظات النائية لا تقبل الطلاب من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من نفس المحافظة، بعد العرض على الإدارة العامة للتعليم الفني والصحي، ولا يقل سن المتقدم عن 15 عاما ولا يزيد على 18 عاما في 1- 10 – 2019، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يجري الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى.

وتحدث عن شروط اجتياز الاختبارات، وهي: اختبار شخصي في قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة، ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة.

الاختبار الطبى بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ويتضمن كشف نظر، وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبار نفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية، واختبار إملاء ولغة عربية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، واختبار لغة إنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، وكشف الهيئة ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.

وفي حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة، يجري اتخاذ الإقرارات وهي تعهد الطالب بقبول التكليف في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب جهة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة، عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة، عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة على أن يتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية ونجاح الطالب والطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT