23 September,2019
  • 5:50 pm الدولة تضخ 5.23 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء.. تقرير حكومى للبرلمان: خطة تنموية مُتكاملة بأرض الفيروز.. اهتمام غير مسبوق بمشروعات التعليم والزراعة والإسكان أبرزها جامعة الملك سلمان وتجديد 13 تجمعا زراعيا
  • 5:49 pm توفير 14 أتوبيسا لنقل المعلمين بشمال سيناء إلى مدارس الشيخ زويد
  • 5:44 pm “الشيخ زويد” بشمال سيناء تتجمل.. رفع المخلفات وصيانة شبكات الكهرباء
  • 5:37 pm تجديد الثقة في وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء لعام جديد
  • 5:32 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد مصطفى ابو شبانه

أعلن اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية أن مجلس الوزراء يتابع الأعمال أولاً بأول للانتهاء من المشروعات القومية بمحافظة الاسماعيلية في مواعيدها المخططة واهمها سحارة سرابيوم والذى من المنتظر أن يتم افتتاحه قبل نهاية العام الجارى.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود الدولة فى التخطيط الاستراتيجى للمشروعات التنموية والخدمية العملاقة على ارض مصر ، والمشروع يعمل المئات من العمال والفنين والمهندسين من المصريين، وهو مشروع لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة. ويعيد الحياة على أرض سيناء ويعمل على توفير المقومات الرئيسية لعمل تنمية حقيقية لابناء هذا الجزء العزيز من أرض مصر، سواء كانت التنمية زراعية أوصناعية أو سكنية أو اقتصادية

أوضح المحافظ أن المشروع بلغت تكلفته نحو 3 مليارات جنية وتنفذه كبرى
الشركات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتعتبر سحارة سرابيوم، أحد أهم مشروعات مصر القومية ويعد أكبر مشروع بالشرق الاوسط لنقل المياه العزبة أسفل مجري قناة السويس، والتى بدأت منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى المسئولية، مشروعات عملاقة على طريق التنمية التى تنشدها مصر خلال السنوات المقبلة، و يعد مشروع سحارة سرابيوم والتى يعبر من خلالها رافدا من روافد النيل ليمنح سيناء الحياة.. للإنسان والأرض معا.. حيث تستقبل مياه النيل من الغرب لتعبر بها لأرض الفيروز فى الشرق.

وقال المحافظ إن سحارة سرابيوم هى أكبر مشروع مائى أسفل المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة لنقل المياة إلى سيناء بطول 420 متراً يهدف إلى توفير مياة الرى من ترعة سيناء لرى نحو ٢٠٠ ألف فدان ويستهدف نقل مليون و٢٥٠ ألف متر مكعب من مياة مصرف المحسمة يومياً لمعالجة مشكلة نقص مياة الرى وإقامة العديد من المشروعات الاقتصادية على محور قناة السوىس الجديدة وتوصيل مياة الرى للأهالى بمشروع قرىة الأمل 1 و2 شرق البحىرات. حيث سيتم اعداد دارسات لتخصيص خمسة افدنة لكل شاب من ابناء الاسماعيلية من خريجى الزراعة والطب البيطرى فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية بقرية الامل “٢”

وأشار المحافظ إلى أن المشروع سيقضي تماماً على تلوث بحيرة التمساح من مياة الصرف الصحى ويساعم فى الحفاظ على الثروة السمكية .. والارتقاء بمستوى السياحة بالمحافظة بعد الانتهاء من المشروع تماماً بجانب أنه سيوفر آلاف فرص العمل للشباب عن طرىق تخصيص الأراضى الزراعية بقرية الأمل «2».

وأكد المحافظ أنه تقام بالتوازى مع المشروع أكبر محطة معالجة ثلاثىة لمياة الصرف الصحى تصلح للزراعة وخلطها بمياة النيل لرى نحو ٤٠ ألف فدان شرق قناة السوىس.

وقال المهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، ان مشروع مجمع الصناعات الحرفية بمدينة المستقبل اوشك علي الانتهاء وسيتم البدء في تسليمة لاصحاب الورش خلال شهرين علي الأقل .
واشار الي ان الهدف منه هو نقل جميع الورش الحرفية المقلقة الراحة من داخل التجمعات السكنية بالمدينة إلى مدينة المستقبل، تمهيدًا لنقل المرحلة الأولى و باقي الورش بنهاية شهر نوفمبر 2019.

واضاف الزغبي انه سيتم السماح لاصحاب الورش التي سيتم نقلها بالاحتفاظ بالعين سواء مملوكة او مستأجرة لتغيير النشاط من صناعي الي تجاري . لتحقيق الهدف المنشود من المشروع وهو توفير فرص العمل للشباب

وناشد المهندس الزغبي . أصحاب الورش الحرفية المقلقة للراحة، بنطاق الأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية، سرعة التوجه إلى إدارة الحسابات بمقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لسداد مستحقات الورش الحرفية الجديدة، وإلا سيتم إيقاف جميع التراخيص وغلق الورش واتخاذ الإجراءات القانونية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT