15 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، عن الانتهاء من حفر وإكمال البئر الأولى الواقع بمنطقة شمال سيناء البحرية فى منطقة تنمية كاموس (KS-2)، بعمق 1698 متراً، بتكلفة 15 مليون دولار، مضيفة تم وضع البئر على الإنتاج فى 13 يوليو الجارى بمعدل إنتاج يومى قدره 25 مليون قدم مكعب من الغاز، ليصل إجمالى معدل إنتاج الشركة إلى نحو 40 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى، وتوقعت أن يحقق إنتاج البئر إيرادات تزيد على 500 مليون جنيه على مدار العامين القادمين.

وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء كذلك من حفر البئر الثانى فى منطقة تنمية كاموس (KM-1) إلى العمق النهائى 2664 متر، ويجرى إكمال البئر تمهيداً لوضعها على الإنتاج خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وأشارت إلى أن أنشطة الحفر فى منطقة تنمية كاموس تأتى فى إطار خطة الشركة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى من طبقات عصر الـPLiocene القريبة من السطح، بخلاف الطبقات العميقة التى تنتمى إلى عصور الـPre-Messinian والتى يجرى لها حالياً دراسات منفصلة.

وكانت الشركة القابضة المصرية الكويتية، قد أعلنت عن نتائج الدراسات الفنية للمسح السيزمى لامتياز حقل شمال سيناء البحرى، وبلغ حجم الاحتياطى من الغاز بالحقل 2.4 تريليون قدم.

وأوضحت الشركة، فى بيان سابق للبورصة المصرية، أن شركتها التابعة NSCO تعاقدت مع شركة Schlumberger، والمتخصصة فى تحليل وتفسير نتائج المسح السيزمى، لإجراء تحليل وتفسير نتائج المسح السيزمى لامتياز حقل شمال سيناء البحرى، وجاءت النتائج أنه بالنسبة لطبقة pliocene القريبة من السطح والتى تحتوى على غاز جاف فإنه يقدر متوسط حجم الغاز الأصلى بـ821 مليار قدم مكعب غاز، وبالنسبة للطبقات العمية والمعروف بتاسم PRE-MESSINIAN والتى تحتوى على غاز ومتكثفات فإنه يقدر فيها متوسط حجم الغاز الأصلى بـ1531 مليار قدم مطعب غاز بالإضافة إلى 112 مليون برميل متكثفات.

وأضافت أنه جارى حاليا إعداد دراسة تفصيلية من قبل إحدى الشكات العالمية المتخصصة لتقدير القيم الاقتصادية لهذه النتائج وأيضا إعداد خطة التنمية المطلوبة.

وكانت شركة NSCO Investments Limited، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية للاستثمارات المالية، المملوكة للشركة القابضة المصرية الكويتية بنسبة 99.99%، والتى تمتلك حق امتياز حقل الغاز بمنطقة شمال سيناء البحرية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT