10 December,2019
  • 12:40 pm محافظة شمال سيناء تحتفل باليوم العالمى للمعاق
  • 12:38 pm ٢٥ عارضة في معرض المنتجات السيناوية التراثية بالعريش
  • 12:37 pm تنمية منطقة شرق بورسعيد..3 محاور بمليارات الجنيهات ..تعرف عليها
  • 12:35 pm محافظ شمال سيناء يوجه بسرعة صرف تعويضات المضارين من الحرب على الإرهاب
  • 12:34 pm خطة شاملة لحفر الآبار السطحية والعميقة بسيناء

تعاقدت شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية، مع مستثمر بولندى على تشغيل المصنع النموذجى الذى قامت بإنشائه على مساحة 3 آلاف متر، ومن المقرر أن يتم تسليمه لبدء تجهيزه بالمعدات اللازمة لبدء الإنتاج بداية العام المقبل.

وقال المهندس أحمد المفتى، المدير العام التجارى فى الشركة، إن المصنع سيعمل فى إنتاج المنتجات والأدوات المعدنية الخاصة بتجهيز محطات الصرف الصحى، بما يتواكب مع احتياجات المنطقة ومتطلباتها.

وأضاف أنه جار إنهاء إجراءات استصدار التراخيص وتجهيز الرسومات الهندسية واستخراج تراخيص البناء لمشروعين صناعيين بالمنطقة، أحدهما لمستثمر ألمانى، والآخر لمستثمر بولندى بنظام حق الانتفاع لقطعتين من الأراضى بالمنطقة الصناعية، والتى تم التعاقد معهما على ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو.

وتعاقدت الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، مع شركة شرق بورسعيد للتنمية الصناعية خلال سبتمبر 2017 على ترفيق وتطوير 16 كيلو متر مربع بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد من إجمالى 40 مليون متر مربع، ونص التعاقد على أن يتم استلام الأرض بشكل مرحلى بعد قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتحسين التربة.

وقال «المفتى» إن الشركة تسلمت من الهيئة الاقتصادية ٥٠٠ ألف متر مربع جاهزة للاستثمار الصناعى، تمهيدا لتسويقها للمستثمرين، ومن المقرر أن تقوم الشركة قريبا باستلام ٥٠٠ ألف متر مربع أخرى تمهيدا للقيام بترفيقها خلال شهرين من تسلم الأرض.

وكشف عن التعاقد مع أحد المستثمرين المصريين على استغلال قطعة أرض بمساحة 5000 متر بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد لإقامة محطة لتموين السيارات بالوقود لخدمة السيارات والشاحنات المترددة على المنطقة الصناعية وميناء شرق بورسعيد، ومن المقرر أن يتم تسليم الأرض مرفقة للمستثمر خلال شهرين.

وأوضح أن الشركة منذ تعاقدها مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تسعى إلى الترويج والتسويق للمنطقة الصناعية شرق بورسعيد، بالمشاركة فى مؤتمرات دولية للترويج للمنطقة بالصين، وإيطاليا، وألمانيا وإنجلترا على مدار العامين الماضيين.

وقال إننا نعتزم القيام بعدد من الرحلات الترويجية هذا العام لإيطاليا واليابان، ضمن مخططنا لاستهداف الدول الأوروبية ودول جنوب شرق آسيا التى ترى فى شرق بورسعيد مميزات تتعلق بالموقع الإستراتيجى وقربها من الأسواق الأفريقية والعربية، وتوافر الأيدى العاملة، وانخفاض أسعار الطاقة.

وأشار إلى أن شركته تعاقدت مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على تطوير 16 كيلو متر مربع تنقسم إلى 4 كيلو مترات فى المرحلة الأولى تسلمت منها حنى الآن مليون متر مربع وجار تأهيل الباقى وتطويره تحت إشراف الهيئة الهندسية.

يذكر أن شرق بورسعيد للتنمية شراكة بين مجموعة التنمية الصناعية وشركة «سامكريت» وأبناء حسن علام وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT