22 September,2019
  • 4:12 pm الانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة بقرية الرويسات في شرم الشيخ
  • 4:11 pm تخصيص 18 أتوبيسًا لنقل المعلمين من العريش إلى باقي مدن شمال سيناء
  • 4:01 pm شاب بدوي يتسبب في عودة الصيد بجنوب سيناء: التقى «مدبولي» خلال مؤتمر الشباب
  • 3:57 pm إصلاح شبكات كهرباء ورفع المخلفات من شوارع الشيخ زويد بشمال سيناء
  • 3:55 pm افتتاح اجتماع اللجنة التشاورية لبنك التنمية الأفريقي في جنوب سيناء

طالب أهالي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، بعودة العمل بمحكمة العريش الابتدائية مرة أخرى، نظرًا لما يعانونه من مشقة السفر إلى مدينة الإسماعيلية وزيادة الأعباء على المواطن البسيط.

وقال الأهالي: إنه منذ صدور قرار نقل محكمة العريش للعمل بمحكمة الإسماعيلية في 16/ 5/ 2015 ونحن نعاني الأمرين من مشقة السفر في الذهاب والإياب، علاوة زيادة الأعباء المادية “بندفع مرة للمحامى ومرة لأجرة التاكسى” والإرهاق الجسدى نتيجة ساعات السفر الطويلة.

وأوضح محمد علاء الخليلي أحد محامي شمال سيناء: “إننا ونحن على أعتاب عام قضائي جديد يتم التجهيز لاستقباله 2019/ 2020 نطالب بإعادة انعقاد محكمة شمال سيناء بكافة دوائرها داخل مدينة العريش، بعد هدوء الأوضاع داخل مدينة العريش وعودة الحياة إلى طبيعتها ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط الذي يعانى الأمرين”.

احتجاج محامي سيناء للمطالبة بعودة المحاكم من الإسماعيلية

وأضاف أنه منذ صدور قرار وزير العدل بنقل مقر المحكمة إلى مدينة الإسماعيلية منذ أكثر من أربع سنوات انعكس سلبا على حياة المواطن السيناوي، وحان وقت إلقاء حجر في المياه الراكدة وإعادة فتح وطرح هذه القضية كأولوية أولى تشغل جموع مواطني شمال سيناء، مؤكدًا أنه سوف تستمر مطالبهم للجهات المعنية بالطرق الشرعية والقانونية لخدمة أهالي شمال سيناء ورفع العبء عن المواطنين.

وقال علاء عبد العليم أمين عام نقابة محامين شمال سيناء: إن النقابة رفضت نقل محكمة العريش للعمل بمحكمة الإسماعيلية، خوفا على المتقاضين، وتحملنا تبعات ذلك من مشقة السفر وويلات الوقوف في طوابير المعدية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT