22 September,2019
  • 4:12 pm الانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة بقرية الرويسات في شرم الشيخ
  • 4:11 pm تخصيص 18 أتوبيسًا لنقل المعلمين من العريش إلى باقي مدن شمال سيناء
  • 4:01 pm شاب بدوي يتسبب في عودة الصيد بجنوب سيناء: التقى «مدبولي» خلال مؤتمر الشباب
  • 3:57 pm إصلاح شبكات كهرباء ورفع المخلفات من شوارع الشيخ زويد بشمال سيناء
  • 3:55 pm افتتاح اجتماع اللجنة التشاورية لبنك التنمية الأفريقي في جنوب سيناء

شدد محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على سرعة الانتهاء من الصيانة البسيطة للمدارس على مستوى المحافظة بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين استعدادًا للعام الدراسى الجديد

مؤكدا أن الدراسة ستبدأ فى مواعيدها المقررة حيث تبدأ أولا بالنسبة لرياض الأطفال ثم في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين ثم باقى المدارس على مستوى المحافظة.. وقد شكلت الإدارات التعليمية الست بالمحافظة لجانا للمرور ومتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد.

وقال حسين عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء في تصريح اليوم السبت “إن اللجان برئاسة مديرى الإدارات التعليمية وعضوية مديرى المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية بشقيها العام والفنى ورؤساء أقسام التخطيط والمتابعة والتطوير التكنولوجى والخدمات والتوجيه المالي والإدارى تقوم بالمرور ومتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد وتجهيز الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل المتنوعة، إلى جانب التأكد من انتهاء الصيانة البسيطة فى المدارس واتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح العام الجديد، والتغلب على أية معوقات وتفادى سلبيات العام الدراسى الماضى”.

وشدد عرادة على إنشاء السجلات الخاصة في كل مدرسة، ومتابعة الدفاتر، مثل دفاتر الحضور والانصراف والتكليفات واللجان والإحصائيات والإنجازات والغياب والتأخير والأذون والنشرات والصادر والوارد والتوريدات والنشرات والقرارات وغيرها.

ومن جانبه، أشار حمزة رضوان مدير عام التعليم العام إلى انتهاء الإدارات التعليمية وتوجيه المواد من نشرات النقل والانتداب للمعلمين بين مختلف المدارس لسد العجز في عدد من التخصصات والمواد الدراسية، فضلا عن الانتهاء من النشرة الخاصة بمديرى المدارس تنفيذًا لتوجيهات المحافظ بعدم بقاء مديرى المدارس لأكثر من عامين بهدف نقل الخبرات بين المدارس والاستفادة من النماذج الناجحة والمديرين المتميزين.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT