15 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

أنهت الإدارة العامة للموارد المائية بشمال سيناء ، بواسطة لجنة من مهندسي الإدارة متابعة مخرات السيول وأعمال الحماية من أخطار السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال السيول، في إطار استعدادات محافظة شمال سيناء للسيول خلال موسم الشتاء القادم.

وقال المهندس خالد الأباصيري مدير هندسة العريش، أن اللجنة قامت بالمرور على عدد من السدود التعويقية لمياه الأمطار ومنها ، سد الروافعة و سد الكرم وسد طلعة البدن و جسر الحماية بوادى ابو طريفية بمنطقة وسط سيناء.

واكد” الاباصيري” أن اللجنة أكدت على ان جميع المنشآت حالتها ممتازة ولا يوجد اى معوقات او مخالفات تعوق حركة مياه الأمطار من الوصول إلى السدود المذكوره لحجزها والاستفادة منها في ري الزراعات بوسط سيناء.

وأوضح أن اللجنة المختصة قامت بالمرور على جسور حماية مجرى وادى العريش داخل مدينة العريش وتبين ان الوادى خالى العوائق وجاهز لاستقبال موسم السيول .
وحسب المهندس خالد الاباصيري مدير هندسة العريش ،انه تم بحث كافة الاستعدادات الخاصة بالسيول خلال الاجتماع التنفيذي لمجلس مدينة العريش في إطار الاستعداد لموسم السيول بتكليف من الإدارة العامة للمياه الجوفية بشمال سيناء، بحضور مديري المديريات والإدارات بالعريش ومديري الإدارات بالمجلس ورؤساء القري والأحياء بمركز ومدينة العريش.

واعلن أنه تم ، خلال الاجتماع ، دراسة الاستعدادات لمواجهة موسم السيول بوادي العريش والعمل علي سرعة ازالة الزراعات التي يمكن ان تعوق حركة جريان مياه السيول لدي وصلولها الي مجري وادي العريش.
وأوضح أنه تم بحث جميع مشاكل المواطنين للتغلب عليها الخاصة بتطهير البلاغات القريبة من منازلهم ،مع التأكيد علي التواصل الدائم والربط بين المديريات ورؤساء الأحياء .
وقال” الاباصيري ” إنه جار تنفيذ خطة أعمال حماية لمواجهة مخاطر السيول المحتملة على المنشآت العامة والسياحية والطرق الرئيسية وممتلكات المواطنين بسيناء.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT