8 December,2019
  • 4:10 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب بنك القاهرة
  • 4:07 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب شركة شارم سكوبا
  • 4:04 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد هشام محمد عبد الرحمن
  • 4:01 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيدة / مها مسعد ابراهيم
  • 3:59 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب بنك مصر

أصدر وزير التنمية المحلية توجيهاته لمختلف المحافظات باستلام كراسات الشروط لتوزيعها على مواطنيها بمعرفتها، تيسيرا على المواطنين الراغبين وتسهيلا لهم بدلا من مشقة السفر والانتقال إلى القاهرة ومنافذ البيع لشراء كراسات الشروط، نظرا للإقبال الكبير على شراء كراسات الشروط الخاصة بمشروع التجمعات التنموية في وسط سيناء لتملك تلك التجمعات للراغبين من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم تخصيص مكتب المحافظة في القاهرة لتسليم مندوبى المحافظات عدد مناسب من كراسات الشروط لتقوم كل محافظة ببيعها بمعرفتها للمواطنين في نطاق كل محافظة.. مشيرا إلى أن هناك إقبالا متزايدا على منافذ بيع كراسات الشروط خلال الأيام الماضية.. مؤكدا أنه تم حتى الأمس بيع 15 ألفا و350 كراسة شروط من منافذ البيع التى حددتها المحافظة في الديوان العام ومجالس المدن.

وأضاف المحافظ أن بيع كراسات الشروط مستمر حتى 12 ديسمبر المقبل نظير مبلغ 50 جنيها للكراسة.. على أن يتم تقديم الطلبات في نفس منافذ البيع اعتبارا من 15 ديسمبر المقبل وحتى 29 فبراير 2020.
وأشار المحافظ إلى أنه يتم تمليك التجمعات التنموية للراغبين على مستوى محافظات الجمهورية بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها في محافظات دلتا ووادى النيل، وأنه تم الانتهاء من نسبة أكثر من 80% من التجمعات.. حيث تم الانتهاء من إنشاء مرافق البنية الأساسية من الطرق والخطوط الرئيسية للمياه والمحابس وطلمبات الرفع، وجارٍ تركيب شبكات الرى.

ومن جانبه.. أوضح هشام الخولى نائب المحافظ أن عدد التجمعات التنموية يبلغ 18 تجمعا تنمويا (سكنى وزراعى) للتمليك لجميع الأسر المصرية في مختلف المحافظات حيث إن كل تجمع مقسم إلى منازل وأراضٍ زراعية بواقع منزل على مساحة 175 مترا مربعا و10 أفدنة زراعية كاملة المرافق لكل فرد نظير سداد مقدم وعدد من الأقساط تتخللها فترات سماح طبقا لما هو وارد في كراسة الشروط.

وقال إن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية حيث يضم: أراضى زراعية مجهزة، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسى، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة.

واستعرض نائب المحافظ شروط التملك المقررة، وهى: أن يكون سن المتقدم من 21 حتى 50 عاما، وألا يكون موظفا في الحكومة أو قطاع الأعمال والشركات لإتاحة الفرصة لمن لا يملك فرصة عمل، وأنه في حالة زيادة عدد المتقدمين يتم عمل قرعة علنية لاختيار المستوفين للشروط.

ومما يذكر أن التجمعات التنموية المتكاملة بإجمالي 18 تجمعا تنمويا.. منها 11 تجمعا في شمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، وأنه يتم قبول طلبات الراغبين من مختلف محافظات الجمهورية بهدف تحقيق التنمية الشاملة وجذب 3 ملايين مواطن من المحافظات إلى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالى سيناء وباقى المحافظات، ويتم الحصول على كراسات الشروط وتقديم الطلبات في ديوانى عام محافظتى شمال وجنوب سيناء بالعريش والطور وملحق محافظة شمال سيناء بالقاهرة وباقى المحافظات على مستوى الجمهورية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT