13 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه تم طرح 18 تجمعًا تنمويًا (سكنى وزراعي) للتمليك لجميع الأسر المصرية في مختلف المحافظات، حيث إن كل تجمع مقسم إلى منازل وأراضي زراعية بواقع منزل على مساحة 175 مترًا مربعًا، و10 أفدنة زراعية كاملة المرافق لكل فرد نظير سداد مقدم وعدد من الأقساط تتخللها فترات سماح، طبقًا لما ورد في كراسة الشروط.

وأضاف المحافظ إن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية حيث يضم: “أراضي زراعية مجهزة، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة”.

وأكد المحافظ أن شروط التملك المقررة، وهي: أن يكون سن المتقدم من 21 حتى 50 عامًا ، وألا يكون موظفًا في الحكومة أو قطاع الأعمال والشركات؛ لإتاحة الفرصة لمن لا يملك فرصة عمل، وأنه في حالة زيادة عدد المتقدمين يتم عمل قرعة علنية لاختيار المستوفين للشروط.

وتابع شوشة أنه جرى بيع 15642 كراسة شروط حتى اللحظات، موضحا أن البيع لازال ساريا وأن هناك عملية إقبال كبيرة من المواطنين للحصول على كراسة الشروط .

وأكد على أنه تم تخصيص مكتب المحافظة في القاهرة لتسليم مندوبي المحافظات عدد مناسب من كراسات الشروط لتبيعها كل محافظة للمواطنين، وأن هناك إقبال كثيف على منافذ بيع كراسات الشروط خلال الأيام الماضية.

وأضاف المحافظ أن بيع كراسات الشروط مستمر حتى 12 ديسمبر المقبل نظير مبلغ 50 جنيهًا للكراسة، على أن يتم تقديم الطلبات في نفس منافذ البيع اعتبارًا من 15 ديسمبر المقبل، وحتى 29 فبراير 2020.

وأوضح شوشة أنه يتم تمليك التجمعات التنموية للراغبين على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها في محافظات الدلتا ووادي النيل، وأنه جرى الانتهاء من نسبة أكثر من 80% من التجمعات، حيث تم الانتهاء من إنشاء مرافق البنية الأساسية من الطرق والخطوط الرئيسية للمياه والمحابس وطلمبات الرفع، وجاري تركيب شبكات الري.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT