13 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

فشل مجلس مدينة العريش، في احتواء أزمة غرق الشوارع نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة التي شهدتها شمال سيناء أول أمس السبت.

وأغلقت بعض الشوارع الرئيسية بمدينة العريش بسبب تراكم كميات كبيرة من الأمطار وعدم وجود غرف لصرف مياه الأمطار وتحرك سريع لشفط المياه، الأمر الذي تسبب في دخول المياه لمنازل المواطنين وتضرر عدد من المنازل.

واتهم المواطنون مجلس مدينة العريش في عدم الاستعداد لتساقط الأمطار الغزيرة بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية بتساقط الأمطار الغزيرة على سيناء، مؤكدين أن غرف صرف الأمطار لم تعمل خلال تساقط الأمطار الأمر الذي جعل مياه الأمطار تتراكم وغرق عدد من المنازل بمدينة العريش.

فيما قال الأهالي إن مياه الأمطار تتجمع في مناطق منخفضة وهي نفس المناطق التي تشهد تراكم مياه الأمطار دون وجود حلول في إنشاء غرف لتصريف مياه الأمطار.

وكانت محافظة شمال سيناء أصدرت رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة، بالإضافة إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات، وذلك لمتابعة الظروف الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

فيما أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء، عن كسح كمية من مياه الامطار تتجاوز الـ ١٤٠ ألف م٣، بالإضافة لأعمال الصرف الصحي، مشيرا أنه تم التجهيز لهذه الأعمال وتم رفع حالة الطوارئ استعدادا لهطول الأمطار على المحافظة.

كسح١٤٠ ألف م٣ من مياه الأمطار سقطت على شمال سيناء

وأعلنت الشركة أنه تم الدفع بـ ١٢ سيارة كسح، و٣ نافوري و٤ ماكينة دويتس لشفط المياه و٦٥ عاملا وفنيا بالإضافة للعاملين بالمحطات.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT