15 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

طالب هاني صقر نائب رئيس جمعية الصناع، بضرورة الاهتمام بالنقل في الصناعة، قائلاً «لابد من حل مشكلة زيادة الرسوم»، موضحاً أن “الكارتة” سعرها مرتفع جدا.

وتساءل هاني صقر، خلال كلمته في جلسة « التصنيع ..المشكلات والحلول» بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس بمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي في نسخته السادسة اليوم، «كيف ادفع كارتات محاجر على مواد مصنعة»، منوهاً الى ضرورة الاتجاه الى تصدير صناعة الأسمنت والمنافسة عالميا من خلال خفض تكلفة الانتاج بنسبة ٥ في المائة.
وأكد هاني صقر، أنه لابد من منح مميزات للعمل والتصنيع في سيناء ومنها الحجر الجيري والاسمنت ، كما دعا الى ضرورة الاهتمام بمنطقة أبو زنيمة الصناعية بحل تكلفة النقل واللوجستيات هناك.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT