6 December,2019
  • 3:48 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد محمود على فراج
  • 3:47 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب جهاز حماية المستهلك
  • 3:44 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب منشأة الشرقية
  • 3:42 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب منشأة السيدة محمد عبد القادر
  • 3:38 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب مديرية الاوقاف

أوشكت شركة المياه والصرف الصحي بشمال سيناء، من إنشاء 6 محطات تحلية بالشيخ زويد، 4 منها في القرى، ومحطتين في حي السكادرة بساحل بحر الشيخ زويد، بحسب المهندس ياسر العماري رئيس قسم المتابعة بالشركة.

وقال العماري إن هناك 5 محطات تحلية جرى إنجازها، وفي انتظار تشغيل خط الكهرباء الجديد.

وأشار إلى أن المحطة السادسة تحت الإنشاء، مبينا أنه لم يحدد الافتتاح بالنسبة لمحطة السكادرة 2 والمأخذ البحري إلا بعد التشغيل و التجارب.

وتابع: بالتزامن مع اقتراب تشغيل محطات التحلية، هناك آبار جرى حفرها، وسوف يجري تشغيلها قريباً، وعددها 10.

وعن تكلفة محطات التحلية، أكد المهندس مصطفى عبد الفتاح إبراهيم رئيس قطاع المياه والصرف الصحي بشمال سيناء، أن هناك 4 محطات جرى الانتهاء منها وتشغيلها، وهي الخروبة والشلاق غرب الشيخ زويد، وأبو طويلة والعكور جنوب المدينة، بتكلفة تقديرية قابلة للزيادة هي 32 مليون جنيه.

وأكمل: “تكلفة المحطة الواحدة بقرية السكادرة بساحل بحر الشيخ زويد قرابة 70 مليون جنيه، والمأخذ قرابة 12 مليون جنيه، أما الآبار القريبة من حي الزهور بوسط المدينة تكلفتها 3.50 مليون جنيه”.

وتابع: “علاوة على وصول مياه النيل إلى غالبية القرى غرب مدينة الشيخ زويد بمعدل مرتين شهريا، وهذا الإنجاز غير المسبوق ينهي معاناة أهالى الشيخ زويد من ضعف المياه”.

ومن جانبه، قال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، إن مدينة الشيخ زويد أنهت تماما مشكلة ضعف المياه، وفي انتظار الانتهاء من خط الكهرباء الجديد 22، والذي جرى إنجازه بقيمة 56 مليون جنيه.

وأضاف: خط الكهرباء الجديد سوف يقوم بتشغيل محطات التحلية، ويعود الفضل لهذه الإنجازات بشكل مباشر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بأن تكون الشيخ زويد خالية من المشكلات، للبدء في التنمية الحقيقية”.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT