8 December,2019
  • 4:10 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب بنك القاهرة
  • 4:07 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب شركة شارم سكوبا
  • 4:04 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيد هشام محمد عبد الرحمن
  • 4:01 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب السيدة / مها مسعد ابراهيم
  • 3:59 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب بنك مصر

ناشد أهالي منطقة ابنى بيتك بمدينة العريش، اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل تخفيفًا عن معاناتهم اليومية.

وقال الأهالي أن منطقة ابنى بيتك بمدينة العريش تنقسم إلى مرحلتين المرحلة الأولى وتسمى الجولف بها ما يقرب من ١٠٠٠ وحدة سكنية والمرحلة الثانية يوجد بها ما يقرب من ٧٠٠ وحدة سكنية، إلا أن معاناتهم مع عدم وجود الغاز الطبيعى بالمنطقة يرهقهم كلما احتاج المواطن لإعادة ملء انبوبة الغاز.

ويقول أحمد محمود أحد سكان منطقة ابنى بيتك الزهور: إننا نعانى أشد معاناة بسبب عدم وجود الغاز الطبيعى بالمنطقة، حيث لا يوجد من يقوم بملئ انبوبة الغاز وان وجد فاننا ندفع مبالغ طائله تصل إلى ١٠٠ جنيه نظير إعادة تعبئة الانبوبة.

شادى حجاب المنسق العام للائتلاف ابنى بيتك شمال سيناء إن أقرب منطقة بها الغاز الطبيعى لها تبعد ما يقرب من ٣٠٠ متر وخط الغاز يمر من أمام المنطقة، ولا توجد إعاقة من توصيل ودخول الغاز للمنطقة.

وأضاف حجاب أنه تم التواصل عدة مرات مع المسئولين بالمحافظة عن توصيل الغاز الطبيعى للمنطقة إلا أنه لا يوجد تنفيذ ولا متابعة من مسئولى المحافظة.

المهندس أحمد سلطان مدير شركة الغاز بشمال سيناء، قال إنه تم التواصل مع محافظة شمال سيناء فيما سبق لدخول الغاز الطبيعى لمنطقة ابنى بيتك العريش إلا أن لم نتلق أي إشارة بالتنفيذ أو بعمل المقايسة تمهيدًا لبدء العمل، مشيرا إلى أنه لا مانع لتوصيل ودخول الغاز الطبيعى لأى مكان في محافظة شمال سيناء.

من جانبه قال العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء: إن إجمالى عدد من تم توصيل الغاز الطبيعى لهم في شمال سيناء 24 ألف مواطن، و320 حالة تم التعاقد معها وجار إنهاء إجراءات توصيل الغاز لمنازلهم.

بالفيديو.. أهالي «ابني بيتك» في العريش يشتكون من إهمال المسئولين

وأضاف أن محافظة شمال سيناء تتابع مع الشركة المسئولة أولا بأول مايتم من خطوات لتلبية احتياجات الأهالي لوصول الغاز للمنازل، كما يتم تلقى كافة الشكاوى الخاصة بتأخير التوصيل ومراجعتها مع الشركة المنفذة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT