15 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

أعرب أهالي بورسعيد عن سعادتهم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة، وافتتاح عدد من المشروعات التنموية الكبرى.

أوضح خالد صبيح «تاجر أسماك» أنه يكفى الرئيس ما تحقق فى عهده من أمن وأمان بعد سنوات الخوف والارهاب، وأضاف ان المشروعات التى نفذتها الدولة خلال السنوات الماضية مثل الطرق والاسكان والصحة والتعليم غيرت الشكل العام للدولة المصرية وساعدت فى النهوض بالانسان المصرى.

وأشار حسن الطباخ «أعمال حرة» الى أن الرئيس السيسى يسعى لتحقيق الافضل دائما للانسان المصرى لتحسين حياته ورفع مستوى معيشيته وهذه الجهود لا ينكرها إلا جاحد وأكد أن بورسعيد تغيرت تماماً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تم توفير الكثير من فرص العمل لابناء المحافظة سواء من خلال المشروعات القومية الكبرى أو من خلال المشروعات الصغيرة التى انتشرت بكثرة بين شباب المحافظة.

أما مجدى النقيب ، نقيب التجاريين ببورسعيد، فأوضح أن للمحافظة مكانة خاصة عند الرئيس السيسى وذلك يتضح فى كونها أول محافظة تقوم بتطبيق النظام الجديد للتأمين الصحى الشامل وتتخلص من العشوائيات ، بينما أشارت د.نيرمين مصيلحى بالتأمين الصحى الى أن مشروع التأمين الصحى الشامل يعتبر علامة فارقة وأوضح عادل اللمعى رئيس غرفة الملاحة أن الأنفاق الجديدة ستكون مفتاح التنمية بالمحافظة لأنها سترفع معدلات التجارة مع دول العالم المختلفة وهو ما سيساهم فى توفير المزيد من فرص العمل ورفع مستوى الأهالى.

«عبور جديد»
العبور من سيناء الى الدلتا كان يمثل عقبة امام ابناء سيناءنظرا لطول وقت العبور عن طريق المعديات، الا ان افتتاح الرئيس السيسى لانفاق بورسعيد جاء ليحقق احلام ابناء سيناء بشأن تنفيذ مشروعات التنمية بعد إنهاء العزلة التى كانت تعانى منها المنطقة فى الازمان الماضية.

وأكد المهندس رمضان سرحان عضو مجلس النواب عن دائرة بئر العبد، ان الرئيس كان صادقا فى تحقيق طموحات ابناء سيناء وذلك بافتتاح أنفاق جديدة بما يشجع عمليات الاستثمار ويلبى طموحات الشباب باقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية واستغلال سيناء.التى تعتبر عاملا قويا لجذب الاستثمار.الى جانب التوسع فى المشروعات الزراعية على مسار ترعة الشيخ جابر فى نطاق سيناء وسهولة نقل الانتاج لتوزيعها الى مختلف محافظات الجمهورية.

وقال المهندس حسين نوفل عضو مجلس النواب سابقا عن دائرة بئر العبد، ان ما تحقق اليوم يمثل عبورا جديدا آخر الى سيناء بعد افتتاح أنفاق تحيا مصر والتى سهلت كثيرا من عمليات السفر من والى سيناء فى ١٠ دقائق فقط مما يؤكد حرص الدولة على ربط سيناء بمحافظات الدلتا وأضاف ان الفترة القادمة ستشهد انطلاقة فى عمليات التنمية ودفعة قوية أمام الاستثمار باعتبار ان زمن العبور اصبح لايمثل عائقاً امام عمليات النقل وخدمة المشروعات الاستثمارية.

وأكد المهندس حمدى صبرى رئيس احدى شركات الملح العاملة فى سيناء، ان الانجاز العظيم الذى تحقق فى عهد الرئيس السيسي..يؤكد عظمة المصريين فى تحقيق طفرة فى المشروعات تفوق الخيال ويلبى أحلام أبناءمصر جميعا وخاصة أبناء سيناءالذين يحلمون فى تحقيق تنمية حقيقية وإقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية.

وأشار الى ان هذه الانفاق ستكون عاملا مساعدا فى نقل إنتاج الملاحات الى مختلف محافظات مصر والى مواقع الانتاج بعد ان كانت تنتظر لعدة ساعات حتى يسمح لها بالعبور.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT