26 January,2020
  • 1:48 pm “إهدار دم”.. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات
  • 1:47 pm بالصور.. انطلاق مبادرة «اتحضر للأخضر» بأحياء ومدارس جنوب سيناء
  • 1:46 pm شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة
  • 1:45 pm برلماني: استكمال مرافق رفح الجديدة قبل عملية التسليم
  • 1:44 pm أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء تتسبب فى إعاقة السير بشوارع العريش

تسعي محافظة شمال سيناء، إلي تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لشباب الخريجين، من أجل توفير فرص عمل لحل مشكلة البطالة بين الشباب، وذلك عن طريق إقامة مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة على مستوى المراكز، إلى جانب مشروعات التصنيع الزراعي التي تقوم علي الإنتاج الزراعي، وذلك بتوفير تمويل لهذه المشروعات خاصة في مناطق وسط سيناء، من خلال الصندوق الدوار.

وقال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم تمويل 113 مشروعًا لتربية الأغنام بقيمة مليون جنيه، وذلك فى إطار دعم الأنشطة الاقتصادية، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة دخل الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل، ويتم صرف القروض بدون فوائد، نظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4%، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرًا كما أن الأولوية في التمويل للمشروعات العاملة في الأنشطة الإنتاجية والصناعية، من أجل تحقيق أعلى قيمة مضافة إلى المنتج، وتلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات، وتسعى المحافظة كذلك لمساعدة الشباب في عمل دراسات جدوى للمشروعات، إلى جانب التعاون في مجال التسويق والترويج لمنتجاتها.

وأكد شوشة، أنه تم تنفيذ 181 مشروعًا بالمحافظة بتمويل أكثر من 8.2 مليون جنيه حتى الآن ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية، بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها.

وأكد المحافظ، ضرورة الاستفادة من المشروعات التي تمولها الدولة، وذلك بهدف تشجيع الإنتاج والقطاع الخاص وتوفير فرص عمل جديدة.. مطالبا أبناء المحافظة بضرورة الاستفادة من ذلك التمويل بتنفيذ المشروعات الإنتاجية.

ولفت اللواء شوشه، إلي أن المحافظة تنهي حاليا إجراءات إقامة مجمع الصناعات الصغيرة المقرر إقامته في المساعيد بالعريش والذي سيشمل إقامة عدد من المشروعات والورش الصناعية الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة و تقديم تيسيرات لتشجيع الشباب علي تنفيذ المشروعات.

وأشار إلى أنه تم تكليف لجنة من المناطق الصناعية ومكتب خدمة الاستثمار لزيارة المجمعات والمناطق الصناعية المماثلة في المحافظات الأخرى لتطبيق القواعد والاشتراطات المقررة عليها، وتحديد كيفية تمويلها بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لاستفادة الراغبين منها وسيتم توفير المرافق والخدمات المطلوبة للمنطقة.

ومن جانبه، قال المهندس أسامة الشريف مدير عام الانتاج والشؤون الاقتصادية و المدير التنفيذي لـ(مشروعك)، إنه تم التنسيق مع ستة فروع للبنوك وتوفير خمسة مقار لتمويل المشروعات المقدمة، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ 181 مشروعًا متنوعًا في شمال سيناء قيمتها 8 ملايين و231 ألفًا و400 جنيه، وفرت 332 فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT