26 January,2020
  • 1:48 pm “إهدار دم”.. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات
  • 1:47 pm بالصور.. انطلاق مبادرة «اتحضر للأخضر» بأحياء ومدارس جنوب سيناء
  • 1:46 pm شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة
  • 1:45 pm برلماني: استكمال مرافق رفح الجديدة قبل عملية التسليم
  • 1:44 pm أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء تتسبب فى إعاقة السير بشوارع العريش

تقوم محافظة شمال سيناء لتنفيذ خطة بحفر الآبار العميقة والسطحية بمنطقة وسط سيناء ، لدعم سياسة التوطين في عدة مناطق بمركزي الحسنة نخل.

وقد بحث اللواء المحافظ ،خارطة انتشار الآبار الجوفية العميقة في مناطق الحسنة ونخل وذلك أثناء لقائه مع مندوبي الإدارة العامة للموارد المائية، ومندوبي معهد الموارد المائية والري، بديوان عام المحافظة.

كما بحث اللواء شوشه ، كيفية توفير مصادر مياه دائم لتغذية التجمعات التنموية ال١١ التي تم أقامتها في مركزي الحسنة ونخل .لضمان نجاح المشروعات الزراعية بهذه التجمعات ونشر هات الثروة الحيوانية والداجنة بها.

وأكد اللواء شوشه على مناقشة المشروعات المقترح تنفيذها لتعظيم الاستفادة من مياه السيول بمحافظة شمال سيناء، بناء علي التوجيهات الصادرة عن رءيس مجلس الوزراء في لقائه مع أعضاء مجلس النواب بمحافظتي شمال وجنوب سيناء .

وأكد اللواء المحافظ ،على متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية بشأن حفر وتجهيز الآبار العميقة بالمحافظة، استمرارا لمجهودات الدولة في تحقيق التنمية المستدامة بشبه جزيرة سيناء.

ولفت اللواء شوشة، إلي ان الدولة نجحت في حفر 145 بئرا بأعماق تصل من 1200 حتي 1600 متر في قري ومدن مركزي الحسنة ونخل. . وان المساحات الأراضي تم توزيعها على السكان المحليين، لزراعتها بمحاصيل موسمية وخضروات تكفي احتياج أبناء المنطقة

وقال اللواء شوشه، أن سياسة التنمية بهذه التجمعات. خاصة وأن المستهدف أن يتم زراعة ما يقرب من 1000 فدان من محصول الزيتون وبعض المحاصيل الأخرى المختلفة التي تحقق الاكتفاء الذاتي لسكان هذه التجمعات.

وقال هناك مشروعات على مساحة 10 آلاف فدان تشمل صوبة زراعية، وهى منحة من الصناديق العربية تخصص لأبناء سيناء , ويخصص جزء منها لأبناء الوادي. هذا إلي جانب التوسع في الزراعات بمركز العريش .

وأكد شوشه، على أن مشروع التجمعات التنموية بوسط سيناء يتيح زراعة نحو 1500 فدان بالزيتون والنخيل والرمان الي جانب الزراعات الموسمية، والتي تعتبر من أجود المحاصيل، باعتبارها زراعات عضوية لا تعتمد على أي أسمدة كيماوية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT