26 January,2020
  • 1:48 pm “إهدار دم”.. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات
  • 1:47 pm بالصور.. انطلاق مبادرة «اتحضر للأخضر» بأحياء ومدارس جنوب سيناء
  • 1:46 pm شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة
  • 1:45 pm برلماني: استكمال مرافق رفح الجديدة قبل عملية التسليم
  • 1:44 pm أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء تتسبب فى إعاقة السير بشوارع العريش

تواصل لليوم الثاني على التوالي تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة في محافظة شمال سيناء، ضمن محافظات المرحلة الثانية لتنفيذ المبادرة على مستوى الجمهورية، وأكد الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، أن العمل يجرى على قدم وساق، وتتم متابعة كافة الجهود وأطقم العمل من أجل إنجاح المبادرة.

وصرح توفيق، بأن اللجان المختصة تزور مراكز الكشف الطبي، وتتابع العمل وتيسير عمليات الكشف والفحص الطبي، واتخاذ ما يلزم تجاه الحالات المكتشفة لعلاجها مجانا.

حيث زارت لجنة برئاسة الدكتورة إيناس كمال، مدير إدارة تنظيم الأسرة، مركز الرعاية الأساسية في وسط مدينة العريش والمرور على نقاط ومراكز الفحص في كل من: مركز عاطف السادات، مركز وسط المدينة، نادي سيناء الرياضي، الساحة الشعبية، والشابات المسلمات، كما قامت لجنة من إدارة الشيخ زويد بمتابعة العمل في “إدارة الشيخ زويد، وحدة أبوطويلة، ووحدة رعاية الأمومة والطفولة”، وأوفدت باقي الإدارات الصحية لجانًا لمتابعة عمل المبادرة في مختلف مناطق المحافظة.

من جهته، وجه الدكتور أحمد منصور، مدير مستشفى العريش العام، طواقم العمل ببذل كل الجهود لإنجاح المبادرة.

وقال الدكتور حاسم حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي: “إن الجهود متواصلة من جانب الإدارة بالتنسيق مع إدارات: الطب الوقائي وتنظيم الأسرة والرائدات الريفيات إلى جانب الإدارات الصحية، بهدف إنجاح المبادرة”، مشيرا إلى استمرار التوعية بأهمية المبادرة وتحديد أماكن ونقاط الفحص والكشف الطبي.

فيما أكد فتحى عثمان، مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي، على استمرار تنفيذ المبادرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية.

يشار إلى أن المبادرة تستهدف 132 ألفا و761 سيدة وفتاة في شمال سيناء، حيث يوجد 43 فريقا طبيا موزعين على مختلف النقاط.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT