26 January,2020
  • 1:48 pm “إهدار دم”.. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات
  • 1:47 pm بالصور.. انطلاق مبادرة «اتحضر للأخضر» بأحياء ومدارس جنوب سيناء
  • 1:46 pm شمال سيناء تبدأ تطوير ورفع كفاءة مسار العائلة المقدسة
  • 1:45 pm برلماني: استكمال مرافق رفح الجديدة قبل عملية التسليم
  • 1:44 pm أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء تتسبب فى إعاقة السير بشوارع العريش

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء علي الاهتمام بتلبية احتياجات المواطن السيناوي في شتي القطاعات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال انه يتابع شكاوي ومطالب المواطنين أولا بأول وذلك باتخاذ قرارات عاجلة لحل شكواهم، حيث وجه بمتابعة الانفجاريات في خطوط المياه الداخلية بشوارع العاصمة العريش، وكذا إصلاح الأعطال في الخطوط المغذية للأحياء «خاية حي عاطف السادات ، وحي الصفا»، بالإضافة إلى استكمال مد شبكة المياه وتوصيل المياه للمواطنين في نطاق الحي.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم التعاقد علي إنشاء شبكة المياه في مدينة العريش بطول 520 كيلومتر، وأن ما تم تنفيذه حتى اللحظة يبلغ 694 كيلو متر ، بزيادة تبلغ 174 كيلو متر عن المتعاقد عليه.

وأشار إلي انه تم تشكيل لجنة لحصر أطوال شبكة المياه في منطقة المساعيد، تمهيدا لرصف الشوارع التي انتهت عمليات الحفر بها.

وقد أعطي تعليمات للعميد ماجد محمد احمد رئيس مجلس مدينة العريش، برصد مطالب وشكاوي أهالي حي عاطف السادات بالعاصمة العريش والعمل علي حلها سريعا، وسرعة تطهير غرف تصريف الأمطار إلى جانب عمل معاينة للتعديات علي أملاك الدولة ، والتي تسببت في إغلاق الشوارع.

وكان سكان حي الصفا بمدينة العريش قد ناشدوا اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه المحافظ ، ورئيس قطاع شركة المياه والصرف الصحي بشمال سيناء، لوضع حل لحالة العطش التي تمر بها المنطقة منذ عدة أيام.

كما ناشد سكان الحي بسرعة التدخل، والعمل على إعادة ضخ المياه مجددا، لعدم إمكانية الأهالي الخروج لنقل المياه، وتعذر وصولها بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وقال المهندس بلال علام أحد سكان الحي، أن عملية الضخ توقفت منذ ما يقرب من ١٢يوما، رغم الاتصال بشكل مستمر بشركة المياه والمسئولين،خاصة وانه لم يعد هناك عمليات ضخ على الخط القديم .

وأضاف بأن هناك نحو ٥٠٠ منزل لم يتم تركيب شواكيش لقرابة لها في دائرة الحي، وهم مازالوا مربوطين على الخط القديم، وان عدم تركيب الشواكيش للأهالي في تلك البيوت، هي مشكلة الشركة وليست مشكلة سكان المنطقة.

كما بعث أهالي قرية الظهير جنوب الشيخ زويد شمال سيناء ، استغاثة للواء المحافظ، للتدخل من اجل عودة التيار الكهربائي إلى القرية، والمنقطع عنها منذ قرابة 65 يوما على التوالي.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد زايد، من أهالي القرية والبالغ عددهم نحو 250 مواطن ، أن القرية تعتمد على الآبار الأهلية الموجودة، إلا أن انقطاع الكهرباء حرم الأهالي من الحصول على المياه.

ولفت إلي أن كميات المياه التي تم تخزينها في الهرابات «خزانات أسمنتية تحت الأرض» قاربت علي الانتهاء وأن وجود الكهرباء يساعد علي رفع المياه من الآبار.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT