3 March,2021
  • 6:20 pm وزير التعليم لـ مدبولي: إنشاء أول مجمع للتعليم الفني في سيناء لخدمة التنمية
  • 6:20 pm تطعيم 76.5% من الأطفال المستهدفين بالحملة القومية لشلل الأطفال بشمال سيناء
  • 6:19 pm دخول طلاب بالصف الثاني الثانوي بجنوب سيناء على منصة الامتحانات الالكترونية بنسبة 99%
  • 6:19 pm قيادات المنطقة الأزهرية بشمال سيناء تتابع امتحانات الإعدادية
  • 6:18 pm تسليم 4069 صيادا وعاملا غير منتظما وثيقة تأمين على الحياة بجنوب سيناء

أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص استرداد أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإزالة أي تعديات على أي جزء منها.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء السيد الحبال مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء، واللواء محمد السعدني السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد البيك رئيس مركز ومدينة العريش، والمهندس عدلي اليماني رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وعدد من مسئولي الأجهزة التنفيذية ومديري المديريات والإدارات المعنية.
وأعلن المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء، أن التعديات على أملاك الدولة تم حصرها وتحديدها في مركزي العريش وبئر العبد، بينما لا توجد أية تعديات في باقي مراكز المحافظة.
وشدد المحافظ على ضرورة بناء أسوار حول أراضي أملاك الدولة، إضافة إلى جانب وضع لافتات على هذه الأراضي تفيد ملكيتها للدولة بهدف الحفاظ عليها ومنع التعدي عليها.
ومن جانبه.. أكد اللواء السيد الحبال على إقرار سيادة القانون وإزالة أي تعديات على أراضي الدولة، مشيرًا إلى أن المديرية على أهبة الاستعداد لتنفيذ أية إزالات على أملاك الدولة.
وطالب الحبال بضرورة وضع حصر للأراضي التي تملكها الدولة، التي لا يوجد تعدي عليها، وإعلان أنها أملاك دولة لمنع التعدي عليها.
وأشار المهندس حسام الشريف مدير التخطيط العمراني والمشرف على أملاك الدولة بديوان عام المحافظة إلى أن إجمالي التعديات على أملاك الدولة في المحافظة بلغ 584 تعديًا، تتمثل في إقامة مبان سكنية وأسوار وأحواش على أراض ملك للدولة، فضلًا عن إقامة مبان سكنية.
وفي السياق نفسه، قال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء إن عدد حالات التعدي على أراض زراعية ملك للدولة بلغ 258 حالة في المحافظة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT