18 April,2021
  • 10:05 am وزير الاتصالات لـ أبناء سيناء : نمتلك إستراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية
  • 10:04 am القوى العاملة : تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء
  • 10:03 am محطة معالجة جديدة بطور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا
  • 10:02 am صرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناء
  • 9:44 am استخراج الأوراق الثبوتية بالمجان لأصحاب الهمم بجنوب سيناء طوال رمضان

قال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن الدولة صرفت على سيناء أموال كثيرة لتعميرها، حيث بلغ حجم الأموال التي تم صرفها على عملية التنمية فيها منذ الثمانينيات وحتى الآن حوالي 30 مليار جنيه.

وأضاف “ناصر” خلال لقائه في برنامج “صباح العاصمة”، المذاع على قناة “العاصمة الجديدة”، السبت، أنه تم تنفيذ بنية أساسية قوية جدًا في سيناء، حتى أًصبحت بها واحدة من أقوى البنيات الأساسية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن أول محطات لتحلية مياه البحر في الشرق الأوسط تم إنشاء ستة منها في سيناء خلال العقود الماضية.

وأوضح أن القوات المسلحة نفذت نماذج لمشروعات تنموية في سيناء، من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطن السيناوي، وتشجيع المستثمرين على تنفيذ مشروعاتهم في هذه المنطقة، وإقناعهم بأنها منطقة آمنة.

وكشف عن تجهيز الجهاز لحوالي 30 مشروعًا رئيسيًا سيتم افتتاح معظمها في سيناء بمناسبة الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، قائلا: “انتهينا من بناء 20 تجمعًا بدويًا وحضريًا في سيناء يشمل جميع الخدمات والمرافق، وهذه نقلة نوعية للأهالي هناك خاصة وأنهم كانوا يقطنوا الأودية وسفوح الجبال”.

وأكد أن المشروعات التي يتم تنفيذها في سيناء تنتهي خلال 9 أشهر فقط، بعد أن كانت تستغرق 5 و6 سنوات نتيجة ضعف التمويل في السابق، مضيفًا: “لا نعتمد على تمويل المشروعات من خلال الموازنة العامة للدولة فقط، بل إن وزارة الإسكان تتحرك لتوفير موارد إضافية ننجز بها المشروعات المفتوحة في توقيتات محددة”.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT